اعلان

مجدي عبد الغني لـ"أهل مصر": جلسة الرياضة الإلكترونية ملائمة لمنتدى الشباب 2018

مجدي عبد الغني

قال مجدي عبد الغني عضو اتحاد الكرة المصري، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن الجلسة التي شهدها اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم 2018، بشرم الشيخ، برعاية الرئس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وهي جلسة الألعاب والرياضة الإلكترونية ملائمة لمنتدى شباب العالم، لأن الشباب أصبح يستخدم الألعاب الإلكترونية كلغة تواصل بين الدول، وتناولت الجلسة تزايد أعداد لاعبيها مما أدي الي اعتبار المنظمات الرياضية ممارسيها رياضيين رغم عدم ممارستها بمعناها المعروف.

وتابع عبدالغني في تصريحاته لـ"أهل مصر" :إذا طلب مني رأي فأنا أرفض وأدعم، أرفض لأنها قد تغير المفهوم الرياضي المعروف، أدعم لأنها تواكب العصر الحديث بكل أساليبها.

من ناحية أخرى قال رئيس الإتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، شريف عبد الباقي خلال كلمته، إن الاتحاد المصري يعتبر من أول الاتحادات التي تم تأسيسها خصيصا للألعاب الإلكترونية، يرجع تأسيسه إلى عام 2003، كأول اتحاد عربي يهتم بالألعاب الإلكترونية وممارسيها.

وأضاف عبد الباقي، البطولات الداخلية في مصر ليست منتظمة، إلا أن الاتحاد يعمل على تنظيمها وإقامتها بشكلٍ دوريٍ قدر الاستطاعة، وفقًا لعبد الباقي، مردفًا أن الاتحاد نظم بطولتين خلال معرض الكتاب الماضي، شارك في الأولى 5 أندية، والثانية كانت خاصة بأندية القرن الـ21، الموجودة في مراكز الشباب، والمخصصة للمتفوقين تكنولوجيًا وعلميًا، وشارك بها 17 فريق.

جدير بالذكر، أن منتدى شباب العالم 2018 في نسخته الثانية، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، انطلقت السبت 3 نوفمبر وتستمر حتي يوم الثلاثاء 6 من نفس الشهر.

ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة أكثر من 5000 من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة، ولفيف من الشخصيات السياسية والعامة، وأصحاب الفكر والرأي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة البرتغال وجورجيا يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل