اعلان

عرض مسرحية سينما ٣٠ غدا الأربعاء على مسرح الهوسابير

مسرحية سينما ٣٠
كتب :

يبدأ غدا الأربعاء عرض مسرحية "سينما 30". وهو أول فيلم مصري أبيض وأسود ناطق على خشبة المسرح، ويحكي قصة السينما خلال فترة الثلاثينيات من القرن الماضي، ومحاولة مخرج سينمائي تصوير أول فيلم ناطق بإحدى القرى الريفية في مصر عن واقعهم المتدني، لكنه يجد مقاومة ورفضًا من أهالي القرية ويحرضهم على ذلك عمدة البلد ومأمورها ومع الوقت ينجح المخرج في إقناعهم وعمل أول فيلم ناطق، العرض من إخراج محمود جمال وتمثيل فريق كلية التجارة بجامعة عين شمس.

تحكي قصة المسرحية التي تدور في ساعتين عن قرية ريفية بصعيد مصر تعرف بـ"ضيّ القمر" في فترة ثلاثينات القرن الماضي، يزورها مخرج سينمائي ومُساعده اﻷول، اللذان قاما بتخطيط عمل أول فيلم مصري ناطق، باسم "غرام في بلاد الريف"، وتعرض المسرحية طباع أهل هذه القرية، والتي تنحصر في اهتمامهم بالأراضي والمحاصيل، ويؤدي مجيء الشابين من القاهرة إلى بلدتهم إلى سلسلة من التصادمات الثقافية الاجتماعية.

يبدأ العرض قبل فتح الستارة بمقاطع متتالية لأبرز مشاهد السينما المصرية، منها: شيء من الخوف، شارع الحب، الأرض، اللص والكلاب، الزوجة ۱۳، ابن حميدو.

ويختتم بعرض ما يشبه الفيلم القصير لعدة مقتطفات حدثت في قصة المسرحية، ينتهي بها العرض، ويكون نهاية سينمائية لمسرحية درامية.

تعرض المسرحية أيام:

الأربعاء الساعة 7 مساء

الخميس الساعة ٨ مساء

الجمعة الساعة ٥ مساء

السبت الساعة ٧ مساء

الأحد الساعة ٧ مساء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-1) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول التعادل للهلال