اعلان

فاجعة الغاء العلاوة السنوية تصعق الموظفين.. وهذا المبلغ تنفقه الدولة عليها كل عام

أثارت تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال منتدى شباب العالم حول الغاء العلاوة السنوية، غضب العديد من المصريين، حيث قال إن مصر في حاجة لتوفير 250 ألف فصل دراسي بتكلفة تقدر بـ 130 مليار جنيه، نظرًا لأن الكثافة الطلابية تزيد بمعدل 700 ألف طالب وطالبة كل عام، مضيفًا أنه لتوفير هذه المليارات، سيتم الغاء العلاوة الدورية للموظفين هذا العام، علاوة على الخصم من جميع الوزارات بالدولة، مؤكدًا أن توفير الفصول الدراسية المطلوبة يعد تحديًا كبيرًا، وفيما يلي يقدم لكم موقع "أهل مصر"، بعد الغاء العلاوة السنوية عرض لما تنفقه الدولة عليها.

اقرأ أيضًا.. بعد تلويح الرئيس بـ الغاء العلاوة الدورية.. مصادر: توفر 58 مليار جنيه.. خبراء: صدمة للعاملين والظروف الاقتصادية لا تحتاج لمزيد من الأعباء

الغاء العلاوة السنوية

يعتبر بند الأجور داخل الموازنة العامة للدولة من أهم البنود، حيث بلغت إجمالى الأجور وتعويضات العاملين في موزانة العام الجديد 2018-2019، 270.089 مليار جنيه، مقابل نحو 239.9 مليار جنيه بموازنة السنة المالية 2017-2018 بزيادة بلغت حوالي 30.1 مليار جنيه ونسبة زيادة بلغت نحو 12.5%، والتي تمثل نسبة 18.9% من إجمالى المصروفات بمشروع الموازنة العامة للدولة البالغ مقدارها 1.424 تريليون جنيه، كما تشكل نسبة 15.7% من إجمالي الاستخدامات لمشروع الموازنة العامة للدولة والمقدر بمبلغ 1.724 تريليون جنيه.

ومن الجدير بالذكر أن منتدى شباب العالم في نسخته الثانية، يعقد في الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر الجاري للعام الثاني على التوالي، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً