اعلان

منه وإليه عادوا.. فنانون ماتوا على خشبة المسرح

المسرح فرحة بالنسبة للجمهور، ولكنة حياة بالنسبة للفنان، يأكل فيه ويشرب فيه، يفرح فيه ويحزن فيه، يرتبط فيه ويفارق فيه، يداعب أحلامه وتداعبه، يلمس تصفيق الجمهور بقلبه، يقرأ الفخر في عيون الكثيرين، ويحاول ألا يخذل القادمون له خصيصًا، يغني على المسرح وينشذ على المسرح، يصيب ويخطأ، يطير ويقع، أبو الفنون وأمها، هو الساحر بالنسبة للفنان والممتع بالنسبة للجمهور، باختصار يعيش فيه ويـ... ، نعم يموت فيه، وهذه قائمة ببعض الفنانون الذين ماتوا على خشبة المسرح:

إبراهيم عبدالرازق

لقى الفنان المصري نفس المصير عام 1987، أثناء تأديته لآخر دور له في مسرحية «كعبلون» أمام الممثل المصري سعيد الصالح، الأمر الذي أصاب الجمهور بصدمة بالغة، خاصة أنه كان من أكثر الفنانين احتراماً وتقديراً لفنه حينها.

غريب محمود:

فنان مصري كوميدي اشتهر بلقب «أبو العريف»، توفى في 10 ديسمبر عام 2006، أثناء قيامه ببروفات مسرحية «حمام مغربي» على مسرح فيصل ندا أمام وفاء مكي، والشحات مبروك، وذلك عن عمر يناهز 63عاماً.

الممثل الكوميدي ذو الملامح الغليظة سقط مرتين على المسرح، وبرغم من قيامه في المرة الأولى واستئنافه البروفة، إلا أن السقطة الثانية كانت القاضية، إذ نُقل على إثرها لمستشفى قصر العيني، ولفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

الفنان اللبناني نصري شمس

من المفارقات أنه بعد أن نجح الدين في تحقيق حلمه بأن يصبح مطرب مستقل على أسطوانات وكاسيتات، انتهت حياته على وهو على المسرح عام 1983 وسط حزن ملأ العالم العربي.

شمس الدين ظهر في أغلب مسرحيات الأخوين رحباني، واشتهر بزيه اللبناني الأصلي وبالطربوش، وبرغم من موهبته إلا أنه ظل يقدم الدور الثاني في المسرحيات بعد السيدة فيروز، وبعد أن أصبح مطرب مستقل بأغاني خاصة به ضمن ألبوم «الطربوش»، توفى بعدها بسنوات قليلة.

«فهمان»

هو الاسم الذي اشتهر به الممثل الشعبي اللبناني محمود مبسوط الذي ودع جمهوره على خشبة المسرح أثناء إحيائه لحفلة بلدة كفرصير ضمن عشاء قروي يوم 25 يوليو من العام الماضي.

اقرأ أيضًا... الأردن يحتفل باليوبيل الفضي لمهرجانه المسرحي (فيديو)

مصطفى بغداد:

سقط فجأة على المسرح أثناء تقديمه حفلاً فنياً ضمن الدورة الـ 16 للمهرجان الوطني للأغنية المغربية، واعتقد الحضور أنه هبوط أو دوار أصاب الفنان الراحل، إلا أن حياته الحافلة أبت إلى أن تختتم على المسرح فرحل فجأة.

- تمت الاستعانة بتقارير صحفية سابقة خليجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج