اعلان

بعد اتهام المحامين بالتقصير في علاج شيماء عبد المنعم.. عضو مجلس: سامح عاشور كلف بإخراج شيكات علاجها بسرعة

نقابة المحامين

كشف عبد المجيد هارون، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، عن مساندة نقابة المحامين للمحامية شيماء عبد المنعم خلال مسيرتها العلاجية من مرض السرطان، والتي وافتها المنية أمس الأول الخميس، بمستشفى مجدي سليمان في المهندسين، ردا على ما أثير من حديث بين المحامين على مواقع التواصل الاجتماعي من وجود تقصير من النقابة العامة في علاج المحامية. ونشر هارون على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلًا: على الرغم من أن نقابة المحامين لا تكشف أسرار مرضاها من الزملاء ولا تتحدث عن مصاريف علاج الزملاء على الملأ، ولكن نظرا لكثرة الحديث المستفز كان لزاما أن نضع بعض المعلومات تحت بصر حضراتكم.

وعدَّد هارون المساعدات التي قدمتها النقابة للمحامية، قائلًا: "الزميلة تعانى من مرض السرطان منذ ثلاث سنوات، وتحملت النقابة معظم تكاليف علاجها طيلة تلك الفترة، وتم تجديد الكارنيه الخاص بها والاشتراك في العلاج بدون أوراق اشتغال استثناء لظروف مرضها".

وتابع: "قام النقيب العام سامح عاشور بتكليف وإلزام ممدوح عبد العال مقرر لجنة المتابعة والتواصل بالنقابة العامة، بالانتقال إلى المستشفى، وجدولة جميع مصاريف العلاج، والتزام النقابة بتحملها، ومحاولة نقلها إلى مستشفى آخر".

ودعا هارون المحامين إلى عدم المزايدة على النقابة والقائمين عليها، فنظام العلاج يسير بلوائح ونظم موضوعة بمعرفة أعضاء الجمعية العمومية، ولا يسير وفق الهوى والاستثناء، بل يسير وفق معايير لا يتخطاها كائن من كان، مشيرًا إلى أن معظم كتابات المحامين على مواقع التواصل الاجتماعي جاءت من قبل التعاطف مع حالة الزميلة، وأن القلة منهم مغرضة متربصة بالنقيب والمجلس.

وفي السياق ذاته أكد ممدوح عبد العال، عضو مجلس النقابة العامة، ومقرر لجنة المتابعة والتواصل، أنه فور تكليفه من النقيب العام سامح عاشور قام بزيارة المحامية شيماء عبدالمنعم في المستشفى التي كانت تتلقى فيها العلاج، قبل وفاتها بيوم، وخلال لقائه بالطبيب المشرف على حالتها ناقش إمكانية نقلها إلى مكان آخر، والذي أفاد بعدم إمكانية نقلها قبل 48 ساعة.

وأشار عبد العال إلى أنه حصل خلال زيارته للمحامية على تقرير بالحالة، والتقى مدير الحسابات بالمستشفى للحصول على كشف حساب بتكاليف العلاج، وطلب منه جدولة جميع مصاريف العلاج، والتزام النقابة بتحملها.

وأكد أنه فور عودته من زيارة المحامية التقى النقيب العام وعرض عليه الأمر، والذي كلف مدير العلاج بالنقابة بمتابعة المستشفى وإخراج الشيكات على وجه السرعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً