اعلان

زى ما له فوائد له أضرار.. تعرف على أضرار اللوز

اللوز

شجرة اللوز من النباتات التي لها تاريخ، حيث تم تدجينها غي العصور القديمة، وتم اكتشاف أشجار لوز في إحدى مناطق الأردن، وتعود أصولها إلى الفترة ما بين 2000 - 3000 قبل الميلاد، ويُعتبر اللوز من البذور مفردة النّواة، ولا ينتمي اللوز إلى فصيلة الجوزيّات، ومن المعروف عن اللوز أنه حبة لها فوائد عديدة، ومنها الوقاية من الإمساك والحماية ضد السكر، ولكن للوز أضرار تأتي من فرط تناوله يجب الحذر منها، وهي:

اقرأ أيضًا... للحامل.. 6 فوائد لا تعلميها عن اللوز

الجرعة الزائدة من فيتامين E

يعد اضافة اللوز في النظام الغذائي يوفر لك الكمية الجيدة من فيتامين E ، والذي يوفر الحماية المضادة للأكسدة . يمكنك الحصول على 7.4 ملغ من فيتامين E للأونصة من المكسرات ، مع ما يقرب من نصف الكمية التي يحتاجها الجسم كل يوم . فإنه يأخذ الكثير من اللوز في الارتفاع فوق الحد الأعلى المسموح به من 1،000 مل في اليوم الواحد ، ولكن يتفاعل اللوز مع فيتامين E ، فإذا كنت تتبع نظام غذائي غني بالمواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين E ، مثل البيض والحبوب المدعمة ، والسبانخ والحبوب الكاملة . الكثير من فيتامين E في الجسم يمكن أن تؤدي إلى زيادة الجرعة ، مما يتسبب الخمول.

زيادة الوزن

يمكن تناول كمية كبيرة من اللوز يؤدي زيادة الوزن لأن هذه المكسرات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون – 163 سعرة حرارية و 14 جرام من الدهون للأونصة . يمكنك الحصول على رطل إذا كنت تستهلك 3،500 للسعرة الحرارية ، لذلك ينبغ الحد من استهلاك الدهون ما بين 20 و 35 في المئة من السعرات الحرارية اليومية ، أو 44-78 جرام إذا كنت تتبع نظام غذائي 2،000 للسعرات الحرارية .

تفاعلات الدواء

يحتوي اللوز على نسبة مرتفعة جدا بالمنجنيز .وإذا كنت تبالغ في استهلاك اللوز فقد يسبب العديد من التفاعلات الضارة ، حيث يمكن للكميات العالية من المنجنيز في دمك ان تتداخل مع بعض الأدوية المضادة للذهان ، فضلا عن مضادات الحموضة ، الملينات ، وأدوية ضغط الدم وبعض المضادات الحيوية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة