اعلان

الشرطة تكشف المسئول عن فضيحة ابر الفراولة الاسترالية (فيديو)

نجحت الشرطة الاسترالية في كشف المسئول عن فضيحة "ابر الخياطة"، التي تم غرسها في ثمار الفراولة وهو ما أدي إلي خسائر فادحة لمزارعي هذا النوع من الفاكهة في البلاد، وحدوث صدمة شديدة في هذا القطاع الذي تبلغ قيمته 116 مليون دولار ، وتبين أن امرأة في الخمسين من عمرها ،هي المسئول الرئيسي عن اكبر فضيحة غذائية تشهدها البلاد في عام 2018 ،وفقا لما نشرته وسائل الإعلام الاسترالية ، التي أكدت المرأة التي تدعي "مي أوت ترين"، اعترفت بجريمتها وسيتم محاكمتها اليوم الاثنين.

وكانت الشرطة الاسترالية قد تلقت عشرات البلاغات ، بالعثور علي ابر خياطة مغروسة في داخل ثمار الفراولة ، وهو ما تسبب في عزوف المستهلكين عن شرائها ،وهو ما عرض المزارعين لخسائر فادحة ، بعد اضطرارهم إلي إعدام مئات الأطنان وإلقائها في الطرقات .

وأكدت الشرطة الاسترالية اليوم الاثنين ، أن المتهمة مي أوت ترين، وهي موظفة سابقة في احدي الشركات المعنية بزراعة الفراولة ، هي المسئول الرئيسي عن الفضيحة ، وقد اعترفت بجريمتها في محاولة للانتقام من الشركة بعد الاستغناء عن خدماتها.

وأشارت الشرطة إلي أن المرأة قد تواجه حكما بالسجن، لمدة تصل إلى 10 سنوات إذا تمت إدانتها وذلك بعد أن غلظت الحكومة الأسترالية العقوبة سعيا لاحتواء الأزمة.

وكانت رئيسة وزراء الولاية أنستازيا باليشيه ،قد وعدت بتخصيص مبلغ مليون دولار أسترالي (722 ألف دولار أميركي)، لمساعدة المزارعين على عبور الأزمة خلال هذا الموسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً