اعلان

قبل موقعة برج العرب.. تعرف على تاريخ مواجهات مصر وتونس (فيديو)

مواجهات مصر وتونس

يواجه المنتخب الأول لكرة القدم، نظيره التونسي، الجمعة المقبل، على أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الخامسة، من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

ويسعى المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للفراعنة، من تحقيق الفوز، في الاختبار الحقيقي له، منذ بداة توليه العارضة الفنية للمنتخب، كما يأمل اللاعبون في الانتصار على نسور قرطاج، بعد هزيمتهم في مباراة الذهاب برادس، والتي استقرت عند هدف دون رد.

اقرأ أيضًا: بعد ترويج صلاح لـ "بلاي بوي".. تعرف على أهم 5 معلومات عن مجلة "البورنو"

ويرصد "أهل مصر" أرقام مواجهات المنتخبين:

1- المنتخبان تواجها في 39 لقاء على المستويين الرسمي والودي، حيث إلتقيا في 24 مباراة رسمية، و15 مباراة ودية.

2- التاريخ يقف في صف النسور، حيث انتصروا في 16 مناسبة، فيما فاز الفراعنة في 12 مواجهة، وكان التعادل حاضرًا في 11 مباراة.

3- الشباك التونسية اهتزت في 35 مرة، بينما استقبلت شباك منتخب الساجدين 42 هدفًا.

وكان أجيري قد ضم 24 لاعبًا إلى قائمة المنتخب وهم:

مروان محسن (الاهلى) وطارق حامد (الزمالك) وايمن اشرف (الاهلى) ومحمد الشناوى (الاهلى) ومحمود حمدى"الونش"(الزمالك) وباهر المحمدى (الاسماعيلى) وصلاح محسن (الاهلى) ومحمد محمود (دجلة) ومحمود عبد الرحيم "جنش"(الزمالك) ومحمد ابو جبل (سموحة) ومحمد حمدى (بيراميدز) واحمد ايمن منصور (بيراميدز) واسلام جابر(الداخلية) وطاهر محمد (المقاولون)، أحمد المحمدي (أستون فيلا)، أحمد حجازي (وست بروميتش)، محمد النني (آرسنال)، محمد صلاح (ليفربول)، محمود حسن تريزيغيه (قاسم باشا)، عمرو وردة (باوك)، محمد عواد (الوحدة)، سام مرسي (ويغان)، حسين الشحات (العين)، علي غزال (فانكوفر)، عمرو طارق (أورلاندو).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح