اعلان

إسرائيل تعترف بمقتل ضابط وإصابة آخر في أحداث غزة اليوم

إسرائيل تعترف بمقتل ضابط وإصابة آخر في أحداث غزة اليوم
كتب : أهل مصر

اعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط وإصابة آخر، خلال في  أحداث غزة اليوم، والتوغل الإسرائيلي في خان يونس، جنوبي قطاع غزة، بينما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن ارتفاع عدد شهداء تلك العملية من الجانب الفلسطيني إلى 7، بعد العثور على جثمان الشهيد ناجي مسلم أبو خاطر، ويبلغ من العمر 21 عاما.

وكانت قوة خاصة إسرائيلية قد تسللت في سيارة مدنية إلى منطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كم شرقي خان يونس، واغتالت القيادي في كتائب القسام نور بركة، وحاولت العودة، لكن أفراد المقاومة في غزة اليوم، اكتشفت الأمر وحاصرت تلك القوة، واشتبكت معها قبل أن يتدخل الطيران الإسرائيلي بالمقاتلات والمروحيات بقصف غزة، حتى يمنح القوة الصهيونية الفرصة للهرب.

وتشير تقارير عبرية إلى أن القتيل الصهيوني هو مسؤول كتيبة غولاني في خان يونس يوسي أمير 44 عاما، ونفى الجيش الإسرائيلي أن يكون أي من جنوده قد أسرته المقاومة الفلسطينية خلال أحداث غزة اليوم.

وأصدرت كتائب القسام، بيانا أكدت خلاله أن تلك القوة اغتالت القائد نور بركة، وأضاف بيان القسام أنه بعد اكتشاف تلك القوة أمرها ومطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي للعدو وقام بعمليات قصف غزة للتغطية على انسحاب هذه القوة، ما أدى لاستشهاد عدد من المدنيين.

وشن قطاع غزة هجمات بالقذائف والصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، والتي دوت فيها صفارات الإنذار بشكل شبه مستمر، بينما كثفت قوات الاحتلال من قصفها الجوي لمناطق في غزة، وطالبت الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي جميع سكان غلاف قطاع غزة بالبقاء في المناطق المحمية والملاجئ، وذلك بسبب التوتر الأمني على الحدود مع قطاع غزة.

وتدور أحاديث غير رسمية عبر مواقع التواصل عن اخر اخبار غزة، عن تمكن مقاتلي المقاومة الفلسطينية من أسر بعض أفراد القوة الخاصة الإسرائيلية، مستدلين بالانتشار الأمني المشدد للمقاومة في منطقة خان يونس، بعد قصف غزة اليوم، وتحليق مستمر لعدد من طائرات الاستطلاع الإسرائيلية، بالتزامن مع اشتداد القصف بالمنطقة، لكن تظل تلك أنباء غير مؤكدة، حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محافظ بورسعيد يعنّف أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية أمام اللجان: «انتم واقفين هنا ليه؟»