اعلان

السفير محمد الربيع: مجلس الوحدة الاقتصادية يضم 73 إتحادًا وقطاعًا في مجالات الاستثمار المختلفة

السفير محمد الربيع

أوضح السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، أن المجلس يضم 73 اتحادًا وقطاعًا في مجالات الاستثمار المختلفة، مؤكدًا أن الاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار، جاء لسد الفجوة وحماية رجل الأعمال العربي من شركات العابرة للقارات، التي تستغل السوق العربي.

وأضاف "الربيع" خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء، أن الشركات العابرة للقارات تستغل المواد الخام العربية دون تصنيع بأراضي الوطن العربي، وتستند إلى مراكز تحكيم دولي ما يضطر إلى اللجوء إليها، مشيرًا إلى أن تلك المراكز تستنزف مليارات الدولارات وتكشف الخلل في الاقتصاد العربي ليصبح الاقتصاد مستهدف وبدون أجندة أو استراتيجية مشتركة.

وثمن "الربيع" دور سامح عاشور نقيب المحامين المصري، في تأسيس الإتحاد ورئاسته وتشكيل المحكمة لتكون مصر دولة المقر، لافتًا إلى محكمة التحكيم العربي سيتم بحث نظامها الأساسي على أسس ومعايير علمية ومعرفية والاستفادة من مختلف الخبرات لتقوم دورها على الوجه المأمول.

وأكد أن المحكمة عليها ملئ كافة الفراغات الاقتصادية والاستثمارية والاجتماعية، والاستفادة من زخم الخبرات التي تتمتع به الدول العربية من أجل كفاءة عملها وبشكل متكامل وسط دعم إعلامي لنشاطها للرد على المخططات التي تحاول الإضرار بالمصالح العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً