اعلان

أفيجدور ليبرمان: استقلت لرفضي العمل تحت قيادة "بيبي"

أفيجدور ليبرمان
أفيجدور ليبرمان
كتب :

استقال صباح اليوم أفيجدور ليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلي عقب هجوم المقاومة الفلسطينية على "تل أبيب" وإلقاء 80 صاروخاً أسفروا عن حرق مساكن وسيارات في الداخل الإسرائيلي، بعد أن قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعملية إرهابية بين صفوف كتائب القسام يوم الأحد الماضي حيث أرتدى 40 رجلاً زي امرأة وقاموا بحركة اغتيالات أسفرت بدورها عن استشهاد "نور بركة" أحد قادة كتائب القسام.

أفيغادور ليبرمان

وأعلن أفيجدور ليبرمان أنه أقدم على قرار الاستقالة لأنه لن يعمل تحت قيادة "بيبي" في الإشارة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتيناهو الذي لم يتخذ إجراءات صارمة ضد الإرهاب الفلسطيني على حسب قوله، وأدعو لإجراء انتخابات عامة في أقرب وقت ممكن.

وخلال مؤتمر صحفي عُقد أثناء لجنة مجلس النواب قال أفيغادور ليبرمان "أنا هنا لأعلن استقالتي من هذه الحكومة الهشة،لأنني رفضت وقف إطلاق النار التي توسطت بها مصر، وقبلها رئيس الوزراء الذي وضع رأس إسرائيل في الوحل، واستسلم للإرهاب".

أفيجدور ليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلي

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي ما نقوم به هو شراء السلام بالأموال، فأنا كنت معترض على مسألة الوقد في قطر، وينطبق الشيء نفسه على إخلاء الخان الأحمر، النقطتان المهمتان هما إدخال 15 مليون دولار في قطاع غزة نقداً ، في حقائب لحماس، وأي شخص يقول أن الأموال يجب السيطرة عليها والسيطرة عليها لن يكون دقيقاً على أقل تقدير.

واضاف أفيغادور ليبرمان : "هذا أمر غير معقول ومستحيل" ، ملمحا إلى أن نتنياهو يستخدم سوريا وإيران ومصانع أسلحة حزب الله كأعذار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: السنوار لم يغادر خان يونس