اعلان

بشرى لمرضى السكر| الحلاوة الدايت لأول مرة في المولد النبوي.. تعرف على أسعار وأنواع حلاوة المولد الدايت في الأسواق

أهل مصر

من المعروف أن حلوى المولد النبوي الشريف مملوءة بالسعرات الحرارية لما تحتويه على المواد السكرية التي تشارك في صناعتها بنسبة 100%، ولكن يرد على خاطر أحد أن يراعي أصحاب مصانع حلوى المولد النبوي الشريف، صناعة حلوى دايت لمرضى السكر، حتى تكتمل فرحة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، فأصبحت حلاوة المولد الدايت الآن في الأسواق كغيرها من أقرانها السكريات، لها وزنها الخاص وأنواعها الخاصة وأسعارها الخاصة أيضا.

من خلال هذا التقرير، تعرض "أهل مصر"، أنواع حلاوة المولد الدايت، وأسعار حلوى المولد النبوي الشريف الدايت، وأشكال حلوى الدايت في الأسواق.

البداية، عندما تجولت كاميرا "أهل مصر"، في ميدان السيد البدوي بمدينة طنطا، لمعرفة آخر الآسعار المتداولة لحلوى المولد النبوي الشريف، كشف لنا أحد أصحاب المحال المختصصة في بيع حلوى المولد النبوي الشريف، ان هناك حلوى خاصة بمرضى السكر، وهي حلوى المولد الدايت، أو حلاوة المولد الدايت.

أسعار حلاوة المولد الدايت

أكد سيد أحمد محمود، مدير قسم التعبئة والتغليف بأحد محال الحلوى في طنطا، أن الحلويات الشرقية موجودة طوال العام، لكنها تكون موجودة بكثرة خلال فترة الإحتفال بالمولد النبوي، موضحا أن المصانع بدأت في ضخ حلوى الدايت، للمحلات والشوادر حال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مؤكدا أن حلوى المولد الدايت لا يتم صنعها سوى في المولد النبوي فقط، مشيرا إلى أن علبة الحلوى الدايت تصل إلى 120جنيها، أما علبة المشكل من حلوى المولد الدايت فتبدأ من 50 جنيه للكيلو الواحد.

أنواع حلوى المولد الدايت (الحلاوة الدايت)

وبسؤاله عن أنواع حلاوة المولد الدايت، أفاد سيد أن أنواع حلوى المولد الدايت، تقتصر على أنواع الأعلاف" العلفة، الحمصية، السمسية، الفولية"، وأيضا تشمل اللاديدا وحلوى الحمام، وأنواع أخرى مشتقة من حلوى المولد النبوي الشريف، لكنها خالية من السكر تماما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً