اعلان

وزيرة البيئة تعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل مشروعي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل مشروعي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، التي تم توقيعها بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء حول دمج إجراءات التنوع البيولوجي بقطاع السياحة بمصر، والإبلاغ الوطني الرابع لجمهورية مصر العربية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وذلك بحضور الدكتورة راندا أبو الحسن مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والدكتور مراد وهبة الأمين المساعد للأمم المتحدة وذلك على هامش اليوم الثانى من الشق رفيع المستوى لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي الرابع عشر.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بدور البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في دعم مشروعات حماية البيئة في مصر، وبالتعاون بين وزارة البيئة منذ أكثر من 20 عامًا، مشيرة إلى أن البرنامج يعد من أكبر شركاء وزارة البيئة في تنفيذ مشروعات حماية البيئة.

كما أكدت "فؤاد"، على أن مشروع دمج إجراءات صون التنوع البيولوجي بقطاع السياحة بمصر، يهدف إلى توفير البنية الأساسية للسياحة البيئية التي تتوافق مع المعايير والاشتراطات الخاصة بحماية الشعاب المرجانية والحياة البحرية بشكل عام، مع العمل على إدماج المجتمعات المحلية ومراعاة البعد الإجتماعي وتوفير مصادر للدخل لهم.

مضيفة أن مشروع الإبلاغ الوطني الرابع لجمهورية مصر العربية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، خاص بمساعدة مصر في إعداد تقرير الإبلاغ الوطني الذى يتناول الجهود المصرية في هذا المجال طبقا لاتفاق باريس.

وأكد الدكتور مراد وهبة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، على أهمية المبادرة المصرية الخاصة بدمج إتفاقيات التنوع البيولوجى والتصحر والتغيرات المناخية، وأن فترة رئاسة مصر للاتفاقية ستحدد مسار العالم في حماية التنوع البيولوجي.

كما أشارت الدكتورة راندا أبو الحسن مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى أن التحديات كبيرة بكل ما يتعلق بحماية الإنسانية، وعند الحديث عن أى نشاط للحماية والحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجى، هو حماية للإنسان وأن المشروعات التي تم توقيعها تفتح الأبواب لأنشطة أكتر لحماية الإنسان، مع التأكيد على ضرورة دمج المجتمع المدنى في الأنشطة المختلفة للحماية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً