لتجنب جفاف البشرة في الشتاء .. لا للتدخين

صورة ارشيفية

يعتبر حل مشاكل البشرة الجافة والتخلص منها خدمة جلية للبشرة الجافة سواءً على المدى القريب والبعيد، لأن البشرة الجافة هي أكثر بشرة معرضة لشيخوخة البشرة المبكرة، وهناك عدة حلول لتجنب جفاف البشرة في الشتاء، ومن بين هذه الحلول الحرص على ترطيب بشرتك الجافة بشكل يومي باستخدام الكريمات المناسبة لها ويفضل أن تكون خفيفة صيفاً وثقيلة شتاء ، مع تنظيف بشرتك بالماء فقط في الصباح وفي التونر المناسب الذي يحتوي على مواد مرطبة وخالي من الكحول في المساء.

ومن النصائح أيضا لتجنب بشرة جافة:

استبدلي المياه الساخنة بالماء الفاتر عند غسيل بشرة وجهك أو جسمك لأن المياه الساخنة تساهم في زيادة جفاف بشرتك.

ابتعدي عن أشعة الشمس فوق البنفسجية قدر الإمكان لأنها تزيد من جفاف بشرتك، واحرصي على تطبيق الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية وإعادة تكراره كل يوم.

احرصي على شرب الكثير من الماء في اليوم، وينصح بشكل عام على أن لا يقل معدل شرب الماء عن 10 أكواب في اليوم، وقد تزيد هذه الكمية في الأيام الحارة.

احرصي على ممارسة الرياضة بشكل يومي لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية للجسم مما يساعد في زيادة تدفق الأكسجين في خلايا البشرة مما يكسبها نضارة طبيعية على الدوام.

طبقي الكريمات والخلطات الطبيعية الخاصة بالبشرة الجافة مرتين في الأسبوع على أقل تقدير. 

طبقي أيضاً: أفضل ماسك للبشرة الجافة

التزمي بنظام غذائي صحي يحتوي على خضروات، وفاكهة، وحبوب ومكسرات والأطعمة الغنية بالكبريت، مثل: الثوم، والبصل، والبيض لأن الكبريت يحافظ على نعومة وشباب البشرة، وكذلك

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B5 كالأجبان والألبان والخضروات الليفية، وجنين القمح، فجميع هذه الأطعمة تساعد على تصنيع المواد الدهنية والزيوت اللازمة لصحة الجلد.

ابتعدي عن التدخين والأجواء التي يتواجد فيها دخان لأنها تعمل على تجفيف بشرتك بشكل كبير.

لا بد أنك بعد أن تعرفت على هذه النصائح الهامة للتخلص من مشاكل البشرة الجافة قد بت على يقين بأن نمط الحياة الصحي والمتوازن هو سر مفتاح جمال ونضارة البشرة، لذا لا تترددي بأن تكوني من بين هؤلاء النساء الذكيات اللاتي يتبعن هذا النظام والذي لا ينعكس على بشرتهن إشراقاً وجمالاً فحسب بل ينعكس على صحة أجسامهن ورشاقتهن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً