اعلان

وزيرة البيئة: حديقة السلام بشرم الشيخ مثال للإستفادة من "الاقتصاد الدوار"

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن هناك العديد من قصص النجاح للتوافق مع البيئة منها مشروع التحكم في التلوث الصناعي والذي يعد احدي آليات تحفيظ الصناعات للتوافق مع البيئة وزيادة كفاءة استخدام الموارد الطبيعية.

وأشارت الي أن هناك مشروع تجريبى للحد من استهلاك البلاستيك لتحسين استخدام الموارد وذلك من خلال عمل المشترك بين كافة الشركاء و خاصة الشباب الذى يعد أساس العمل لأنه مستقبل الوطن.

وأوضحت أن حديقة السلام بشرم الشيخ تعد مثلا حقيقة للإستفادة من الإقتصاد الدوار حيث يتم إعادة إستخدام وتدوير كافة المخلفات والاستفادة منها فى تصنيع منتجات جديدة.

جاء ذلك اليوم خلال افتتاح الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ورشة عمل الإقتصاد الدوار والنقل المستدام بحضور السيد دانيال كاليجا مدير عام الإتحاد الأوروبي والدكتور حسين أباظة مستشار وزارة البيئة للتنمية المستدامة والدكتور عماد عدلى مستشار وزارة البيئة للتنوع البيولوجى والمنسق الوطنى لمؤتمر التنوع البيولوجى.

كما أشاد السيد دانيال كاليجا مدير عام الإتحاد الأوروبي بنجاح تنظيم مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجى.

مضيفا إلى أن الروابط تاريخية بين الإتحاد الأوروبي ومصر فى حماية البيئة لتحقيق المصالح المشتركة فنحن نعمل معا لتحقيق التنمية المستدامة و مواجهة التحديات البيئية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منهم أطباء.. الحكومة تكشف حقيقة انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال