اعلان

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يوقع اتفاقية شراكة وتدريب مع فيستيلاج

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
كتب : دينا دهب

وقعت عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية إتفاق تعاون وشراكة وتدريب مع مهرجان فيستيلاج، كما ترأست لجنة تحكيم الدورة السابعة لمهرجان فيستيلاج FESTILAG الفنانه ناكي سي سافانا، ويشارك في المهرجان 30 فيلم ما بين الطويل والقصير والتسجيلي والروائي.

تمثلت الأفلام في مشاركة 13 دولة مختلفة من افريقيا وخارجها وفي إطار فعاليات المهرجان تم تكريم ارديوما سوما مدير مهرجان فيسباكو بدولة بوركينا.

يتضمن الإتفاق بين مهرجان الأقصر ومهرجان فيستيلاج تعاون عمل ورش لتدريب الشباب الايفواري في الكتابه والإخراج والتمثيل بإدارة سينمائيين مصريين خلال العام القادم بالتعاون مع وزارة الثقافة والخارجية ونقابة السينمائيين في مصر وذلك ضمن خطة مهرجان الأقصر لزيادة الأنشطة علي مدار العام بمناسبة رئاسة مصر للإتحاد الافريقي بدأ من فبراير 2019.

كما رحب السفير المصري بدولة كوت ديفوار السفير محمد فاروق الحمزاوي بضيوف المهرجان والذي تم فيه اعتبار مصر دولة ضيف الشرف وتم عرض فيلم "المصير" للمخرج يوسف شاهين، وانتاج شركة مصر العالمية في ختام فعاليات فيستيلاج وقد احتفي سيادته بالحضور من فائزين ومكرمين ووفود من دول بوركينا والسنغال وتونس ومصر والمشاركين من كوت ديفوار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موقف الزمالك من خوض مباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة (خاص)