اعلان

"رب الكون ميزنا بميزة".. مهرجان حمو بيكا يقتحم الدروس الخصوصية (فيديو)

نجحت حمى "حمو بيكا " في أن تقتحم الدروس الخصوصية. حيث تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "بذهول" لقطات من مقطع فيديو لمدرس يشرح درس جغرافيا خصوصي لتلاميذه على طريقة مهرجان " رب الكون ميزنا بميزة" لحمو بيكا، حيث دمج كلمات من أغنية المهرجان مع بعض المعلومات الموجودة في منهج الدرس الذي كان يقدمه على السبورة بغناء مشترك بينه وبين الطلاب، مما أثار اعتراضهم واسنكارهم لانحدار عملية التعليم لهذا المستوى.

وعلق الكثير من رواد السوشيال ميديا على الفيديو المنتشر أن هذه الظاهرة وبال على التعليم المصري، وقد تخلق شريحة كبيرة من جيل يشبه نوعيات المدعو حمو بيكا، حيث احتوى الفيديو على طريقة للمدرس غير لائقة بمعلم يخرج أجيالا، فكان يسرد الدرس مقلدًا نغمات مهرجان بيكا على هذا الشكل "بصينا على كل حدودها لقينا فى جنوبها دولة سودانية فى شمالها عند مدينة الإسماعيلية، شرقها البحر الأحمر غربها وادى النيل.. العيون كلها بصاصاة، خلق عايزة فى عينها رصاصة.. ربنا الكون ميزنا بميزة ومعانا شرق الجيزة".

وجاءت أغلب التعليقات على الفيديو المنشور بالسخط والغضب والأسف على تدني وضع التعليم بمصر، محذرين من الدروس الخصوصية التي تقدم في المراكز التي تسير على هذه الوتيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: التشكيل الوزاري يطول 14 وزيرًا وعرضه على البرلمان الأسبوع المقبل