اعلان

مأساة مسنان في المنوفية.. "معوض وبدرية" يناشدان السيسي بالتدخل لعلاجهما (صور)

"معوض 73 وبدرية 60 عامًا" يناشدان السيسي بالتدخل لعلاجهما

رغم كبر سنهما ومرضهما الشديد، إلا انهما مازالا يحاربان معاً، من أجل تناول لقمة عيش حلال وبكرامةٍ أفضل من الجلوس في المنزل وألا يكونا عبء على أبنائهما، وعلى بعد حوالي 2 كم من محطة قطار قرية شنوان التابعة لمركز مدينة شبين الكوم، وداخل بدروم المنزل، يجلس الزوجان معوض توفيق 73 عامًا، وبدرية محمد شاهين 60 عامًا في البرد القارص معًا، وسط عيدان الجريد الجارحة لصنع بعض الأقفاض، و"الأسبتة"، مناشدين الرئيس السيسي بتوفير العلاج لهما على نفقة الدولة.

تقول بدرية، بدأت رحلة معاناتي فور زواجي، عزمت على مساعدة زوجي، وهو على باب الله الداخل مصروف دائمًا، وذلك لتحمل أعباء الحياة، نقوم بعمل قفصين أو ثلاث يوميًا، والقفص الواحد نأخذ عمولة 7 جنيهات.

وتضيف بدرية، أنا مريضة بتورم وزيادة الأوعية الدموية في الرحم وخشونة العظام، وقمت بأكثر من عملية جراحية حتي انتهت أموالنا، وأخبرني الطبيب بضرورة عمل العمليات اللازمة، ولكني غير قادرة علي دفع ثمن العملية، "دخلي في الشهر 100 جنيه أو مفيش".

وتابع محمد شاهين، لدي 5 أبناء، قمت بتزويج 3 وتبقي إثنين، بعد معرفتي بمرضي زيادة الدوالي بالبطن والدم، مما تؤدي لإصابتي بالشلل عن الحركة لمدة من 6: 7 ساعات في اليوم، علمت بمرض زوجتي، هذا بالإضافة لحاجتي لإجراء عملية القلب.

وواصل، قدمت أكثر من مذكرة طلباً للعلاج على نفقة الدولة، ولكن تم رفض الطلب بدون سبب واضح، على الرغم من حاجتي الشديدة للعملية، حتى أستطيع العمل يومياً لتوفير لقمة عيش حلال لأفراد أسرتي، فحن «أنا وزوجتي»، نعمل طوال اليوم من أجل الحصول علي 15 جنيهاً لا تكفي حتي لشراء علبة دواء.

ووجه معوض رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة النظر إلي المواطنين، وأطالب بعلاجي وعلاج زوجتي على نفقة الدولة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية