علماء يزعمون اكتشاف "كنوز اطلانطس" والقارة الغامضة المفقودة.. فيديو

علماء يزعمون اكتشاف كنوز اطلانطس والقارة الغامضة المفقودة

زعم علماء بريطانيون أنهم تمكنوا من اكتشاف ، قارة اطلانطس المفقودة وجميع كنوزها ، التي تحدث عنها الفيلسوف اليوناني أفلاطون ، مؤكدين أن مكانها الحقيقي هو الحديقة الوطنية ، المعروفة باسم دونيان في إسبانيا ،وفقا لما نشرته صحيفة ديلي ستار البريطانية التي نقلت عن العلماء قولهم : "لم تعد اطلانطس أسطورة. إنها واقع. لم نعثر على أي دليل على وجود اطلانطس — ولكن وجدناها هي".، و كل كنوز أطلنطي، التي كتب عنها أفلاطون، بما في ذلك الجدار الذي يصل سمكه إلى 75 مترا.

درس باحثون بريطانيون إمكانية وجود اطلانطس الغامضة التي ذكرت مراراً وتكراراً في كتابات الفيلسوف اليوناني أفلاطون. ونشر فريق العلماء البريطاني بقيادة المؤرخ تيم إيكيرز، نتائج الدراسات والأبحاث المسحية التي قاموا بها ، والتي قادتهم الي التعرف علي مكان القارة الأسطورة الغامضة ،وهي بالقرب من شواطئ مدينة كاديز الإسبانية.

وفقا للأسطورة اليونانية ، كانت اطلانطس قارة مزدهرة ولديها حضارة متطورة ، وكان يوجد فيها معبد الإله بوسيدون، وميناء محاط بالجدران.

ورجح العلماء أن القارة الأسطورة اطلانطس ، تعرضت للدمار بسبب الكوارث الطبيعية ومن بينها تسونامي عملاق ضربها ، ولم يترك سوي الأنقاض الموجودة في جنوب إسبانيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً