اعلان

عضو"اقتصادية النواب": خروج قانون دعم المشروعات الصغيرة للنور قريبًا

النائب عمرو غلاب عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب

قال النائب عمرو غلاب، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعلب دورًا كبيرًا في محاربة الفقر والبطالة، وتساهم في تنمية الاقتصاد، وفتح المجال أمام الشباب، حيث لا تحتاج إلى رأس مال كبير، وبالتالي لابد من توفير وسائل تمويلها، وإزالة العقبات والعراقيل التي تقف في طريق الشباب.

وأضاف " غلاب"، في تصريحات لـ"أهل مصر"، :" أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، تعد بمثابة العمود الفقري في الدول الغربية، والتى يمكن من خلالها تحقيق نهضة اقتصادية كبيرة بالإضافة إلى كونها من دعائم الأمن القومى".

وشدد "غلاب" على أهمية تشجيع الشباب على المشروعات الصغيرة والعمل على ضم الاقتصاد الموازي وغير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي وتقنينه"، قائلا:" لابد أن يتضمن قانون المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مجموعة من الضمانات والحوافز للشباب وصغار السمتثمرين".

وتوقع عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، أن يتم عرض مشروع قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة على البرلمان خلال دور الانعقاد الحالي، في ظل المطالب العديدة التي تقدم بها نواب البرلمان، للحكومة بسرعة إرساله، كما توقع أن ينتهي البرلمان من مناقشته وإقراره ومن ثم خروجه للنور خلال دور الانعقاد الحالي، نظرًا لما يمثله من أهمية كبيرة للشباب

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً