محافظ الإسكندرية يلتقي مسؤولي الأوروميد لجعلها من المدن الذكية

الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية

التقى الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، مع برنار ماسابو أمين عام شبكة الأوروميد بمدينة نيس، لمناقشة سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، بحضور السفير هشام ماهر قنصل عام مصر بمرسيليا، وهاني التلباني نائب قنصل مصر بمرسيليا، وذلك خلال حضور المحافظ فاعليات مؤتمر "البحر المتوسط المستقبل" الذي دار "حول الشباب والإبداع" بمدينة مرسيليا بفرنسا. وأوضح ماسابو أن شبكة الأوروميد تهدف إلي إقامة مشروع لمراكز إبداع المدن الذكية بالإسكندرية، وهو مشروع للخدمات بالتعاون مع مدينة نيس، علي أن يكون وفقا لتلبية احتياجات سكان الإسكندرية، مشيرا إلي أن المشروع معتمد من الاتحاد من أجل المتوسط، وتم التواصل مع الوكالة الفرنسية للتنمية للحصول على تمويل للمشروع، وذلك في إطار التعاون بشكل عام مع مدن البحر المتوسط، وبشكل خاص مع مدن فاس وتونس والإسكندرية.

من جانبه أكد قنصوه أن الإسكندرية تعمل فى كافة المجالات مثل النقل والمياه والبيئة ومعالجة مياه الصرف، مضيفا أنها وقعت على اتفاقية للمدن الذكية، مشيرا إلي أن هذا المشروع هام للإسكندرية التي نرغب فى أن تكون منطقة ذكية.

وعقّب أمين عام شبكة الأوروميد أن ما يتم فى المشروع هو توفير المعلومات المتاحة فى مكان المشروع، ويمكن للجامعات أن تعمل فى هذه البيانات وتنمية مراكز الخدمات والشركات لتقديم خدمة أفضل للسكان.

وخلال اللقاء قدم ماسابو نبذة تعريفية عن شبكة الأوروميد، وأنها تضم مدنا من شمال وجنوب البحر المتوسط وأوروبا ودول أخرى، وأن الشبكة مهتمة بالتعاون مع البحر المتوسط لتبادل الخبرات والأفكار وتنمية أعمال التعاون، ويتم العمل فى مجالات مثل الطاقة والمياه، كما تقوم الشبكة بعمل تواصل فى النواحى الاقتصادية والاجتماعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً