23 عامًا .. وما زال نجوم «التانجو» دون لقب

كتب :

للمرة الثالثة على التوالي..

الأرجنتين تُهزم في نهائيات الـ «كوبا» بحضور ميسي

قضى المنتخب التشيلي على آمال نجوم «منتخب التانجو» في رفع كأس بطولة «كوبا أمريكا»، وذلك بعد أن حقق فوزًا غاليًا بركلات الترجيح في البطولة المقامة في الولايات المتحدة.

وترصد «أهل مصر» هزائم الارجنتين في بطولات «كوبا أمريكا» السابقة، حيث تأتي تلك الهزيمة الثانية على التوالي أمام المنتخب التشيلي، حيث حصد المنتخب الأرجنتيني لقب بطولة «كوبا أمريكا» لآخر مرة، عام 1993.

«بيرو 2004»

أقيمت بطولة كأس أمريكا الجنوبية 2004 في بيرو، وذلك في الفترة من 6 يوليو وحتى 25 يوليو 2004، وتوج منتخب البرازيل لكرة القدم بلقب البطولة للمرة السابعة في تاريخه.

وقد حقق المنتخب البرازيلي الفوز على نظيره الأرجنتيني في نهائي «كوبا امريكا» في نسخة عام 2004، والتي أقيمت في بيرو، وذلك من خلال ركلات الترجيح.

فقد تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما، لتتقدم البرازيل في ركلات الترجيح وتنتهبي المباراة بنتيجة 4 – 2، وترفع البرازيل الكأس.

«فنزويلا 2007»

أقيمت بطولة كوبا أمريكا 2007، في فنزويلا 2007، ذلك للمرة الأولى في تاريخها وكانت النسخة رقم 42 من البطولة.

وقد توجت البرازيل باللقب بعد تغلبهم الأرجنتين، لتحتل المكسيك المركز الثالث بعد أن هزمت أوروغواي 3-1 في مباراة المركز الثالث.

وبالرغم من الآداء المتميز الذي ظهر به نجوم منتخب «التانجو»، إلا أن ذلك لم يساعدهم في تحقيق الفوز على غريمه التقليدي منتخب «السامبا».

فقد اقتنص نجوم المنتخب البرازيلي الفوز على المنتخب الأرجنتيني بثلاثية نظيفة، ويحصد اللاعب روبينهو لقبي الهداف وأفضل لاعب بالبطولة.

«تشيلي 2015»

أقيمت البطولة في تشيلي، بالرغم من أنه كان من المقرر أن تكون البرازيل هي البلد المستضيف حسب ما كان مقترح من قبل اتحاد البرازيل لكرة القدم في فبراير 2011.

فقد رفضت البرازيل استضافة مسابقة كوبا أمريكا 2015، وذلك بسبب تنظيم مسابقة كأس القارات 2013، وكأس العالم 2014.

وجمع النهائي بين منتخب تشيلي ومنتخب الأرجنتين ليطيح الأحمر بنجوم التانجو بركلات الترجيح بعد مهمة كروية شاقة، حيث انتهي الوقت الأساسي دون إحراز أي أهداف، لتنتهي المباراة بنتيجة 4 – 1.

«الولايات المتحدة 2016»

أقيمت بطولة «كوبا أمريكا» في نسختها الـ 45 في الولايات المتحدة الأمريكية

قضى المنتخب التشيلي على آمال نجوم «التانجو» في نهائي بطولة كوبا أمريكا، وذلك للمرة الثانية على التوالي من خلال ركلات الترجيح.

وقد شهدت المباراة عدد من المحاولات الفاشلة للمنتخب الأرجنتيني في إحراز الفوز، حيث أخفق جونزالس هيجواين، في تسجيل انفراد صريح بالمرمى، وأرسل الكرة إلى خارج الملعب، وضيع فرصة تسجيل أول اهداف منتخب التانغو، وافتتاح نتيجة الارجنتين وتشيلي في نتيجة نهائي كوبا امريكا 2016.

وكان التعادل السلبي بدون أهداف هو سيد المباراة، حيث فشل كلا المنتخبين في الوصول إلى مرمى الخصم، إلى أن وصلا لضربات الجزاء في المباراة، من أجل حسم في هوية بطل البطولة، في تكرار مشابه لسيناريو نتيجة نهائي كوبا امريكا السنة الماضية.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب التشيلي بأربعة أهداف مقابل هدفين في ركلات الترجيح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً