اعلان

بن سلمان يصل الأرجنتين بـ6 طائرات تحمل 400 سعودي.. مقر سفارته يستضيفه وتأمينات مشددة لحمايته

محمد بن سلمان
كتب : سها صلاح

بعد الجدل الكثير حول ذهاب محمد بن سلمان إلى قمة العشرين في الأرجنتين،وصلت طائرة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان،وبصحبتها 5 أخرى تحمل 400 شخص من مرافقي الأمير الشاب، ليكون أول الواصلين من المسؤولين إلى قمة العشرين التي تبدأ غداً الجمعة،وقرر الأمير محمد بن سلمان النزول في مقر سفارة بلاده في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيريس، بدلاً من الإقامة الفاخرة في فندق فورسيزن، الذي كان يفترض أن يقيم فيه، خلال مشاركته في قمة العشرين.

عبر موكب ولي العهد العاصمة الأرجنتينية، في حركة مرور واضحة في اتجاه السفارة السعودية، وهي عبارة عن قصر بُني على الطراز الفرنسي، يقع بجوار مقر إقامة المندوب الإسباني، قرار ولي العهد بتغيير مكان إقامته جاء بعد تلقي استشارات من فريقه الأمني ومن السلطات الأرجنتينية، عن احتمال احتجاجات قد يتعرض لها في مقر الفندق.

واستعدت السفارة السعودية في العاصمة الأرجنتينية لمثل هذه التحذيرات، ففرضت إجراءات أمنية مشددة في المكان،وأغلقت الطرقات، ووضعت مجموعة من المتاريس لمنع الوصول إليها،بل قامت السفارة بوُضع زجاج مضاد للرصاص على النوافذ الرئيسية للمبنى، إضافة إلى الواجهة الأمامية، لإبعاد أي خطر قد يواجه الأمير الشاب خلال مدة إقامته في السفارة.

وكان الأمير الشاب قادماً من جولة عربية، شملت الإمارات والبحرين ومصر، وآخرها تونس موجهين له اتهامات بإصدار أمر قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

تشهد العاصمة الأرجنتينية إجراءات أمنية مشددة، فقد أعلن اليوم الأول من قمة مجموعة العشرين، الجمعة، يوم عطلة في بيونس آيريس، فيما تتواجد الفرق الأمنية الأميركية المتقدمة بالفعل في بيونس آيريس منذ 12 يوماً.

وخلال مؤتمر القمة، سوف تشارك سفينة بحرية أميركية وثلاث طائرات مراقبة من طراز E-3 AWACS وثلاث طائرات تزويد بالوقود، من طراز KG-135، في رصد ومراقبة مدينة بيونس آيريس.

وكان نائب وزير الخارجية الأرجنتيني قد أكد أن ولي العهد السعودي يحظى بحصانة في الأرجنتين كممثل لدولة عضوة بمجموعة العشرين ذات سيادة.

قال نائب وزير الخارجية الأرجنتيني، دانييل رايموندي، اليوم الخميس، إن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يتمتع بحصانة في بلاه خلال مشاركته بقمة مجموعة العشرين، وذلك في ظل تقارير تحدثت عن نظر المدعي العام الأرجنتيني لدعوى قضائية ضد بن سلمان على خلفية اتهامات له بإعطاء أوامر بقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي.

وقال رايموندي:" لقد أوضحنا أن ولي العهد السعودي جاء إلى هنا ممثلا لدولة، وهذه الدولة ذات سيادة وعضوة بـمجموعة العشرين، وهذا الوضع يمنحه حصانة".

وينظر قاض أرجنتيني شكوى من منظمة "هيومن رايتس ووتش" ضد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ووصل ابن سلمان إلى العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، التي تستضيف قمة مجموعة العشرين يومي الجمعة والسبت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل