اعلان

في ذكرى اعتزال الخطيب.. 4 مشاهد من مهرجان "بيبو"

محمود الخطيب

تحل اليوم السبت الموافق 12/12/2018، ذكرى اعتزال أحد أساطير الكرة المصرية والنادي الأهلي عبر التاريخ، فيمضي اليوم 31 عام على آخر مرة لعب فيها محمود الخطيب كرة القدم، ففي عام 1987 عقب التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا قرر بيبو ترك البساط الأخضر، بعد سبعة عشر عاما قضاها داخل القلعة الحمراء.

ويعتبر محمود الخطيب اللاعب المصري الوحيد الذي حصل على جائزة الكرة الذهبية من مجلة " فرانس فوتبول " الفرنسية كأفضل لاعب إفريقي عن عام 1983.

وبالنسبة للإنجازات الجماعية، فقد قاد الخطيب النادي الأهلي للحصول على عشر بطولات دوري مصري، وخمس بطولات كأس مصر، وبطولتي دوري أبطال أفريقيا، وبطولتي كأس الكؤوس الإفريقية، كما قاد المنتخب الوطني المصري للحصول على بطولة أمم أفريقيا عن عام 1986.

ويستعرض لكم " أهل مصر " فيما يلي أربع مشاهد من مهرجان اعتزال بيبو الذي يظل في ذاكرة جمهور الأحمر مهما مرت السنوات:

1- هتاف جماهير الأهلي:

هزت جماهير القلعة الحمراء مدرجات استاد القاهرة الدولي في مهرجان اعتزال محمود الخطيب، حينما ظلت تردد "بيبو بيبو" دون توقف، و" لا يا بيو لا ملكش حق"، في إشارة لعدم رغبتهم في اعتزاله واستمراره بالملاعب حتى وإن لم يكن قادرا على ذلك، فمجرد رؤيته في الملعب هو مصدر بهجة لكل محبيه.

2- ألف شكر:

لم يستطع محمود الخطيب أسطورة الكرة المصرية بعد هذه الوداعية الحارة من جماهير النادي الأهلي، أن يفعل أي شئ سوى أن ينحني لهم في مشهد مهيب، وظل يردد كلمة "ألف شكر" عديد المرات، وهي من الكلمات التي تظل عالقة في أذهان عشاق بيبو حتى اليوم.

3- غنوة بيبو:

كما انتشرت في فترة اعتزال محمود الخطيب أغنية اعتزاله الشهيرة، حيث تم غنائها خلال مهرجان اعتزاله، والتي كانت من كلمات مصطفى رمزي وأداء غنائي للفنان عصام عبدالعزيز.

4- آخر دقائق بيبو في الملاعب:

لعب محمود الخطيب آخر دقائق له بملاعب كرة القدم أمام نادي الهلال السوداني حينما تم الدفع به كتبديل في الدقيقة 80 بدلا من النجم أيمن شوقي، لتصبح آخر عشر دقائق من المباراة لا يحدث بها شئ سوى الهتاف "بيبو بيبو".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً