اعلان

كبار السن فى مقدمة طوابير "100 مليون صحة" ببني سويف (صور)

رصدت "أهل مصر" كثافة الإقبال على نقاط تمركز حملة "100 مليون صحة" ببني سويف، خاصة من كبار السن، الراغبين في الاستفادة من الخدمات والفحوصات الطبية المتوفرة في المبادرة، للكشف عن الأمراض غير السارية "السكر والسمنة والضغط".

وكانت المرحلة الثانية من المبادرة، انطلقت، أمس السبت، وتستمر حتى نهاية فبراير 2019م، في 11 محافظة من بينهم محافظة بني سويف، وشهدت إقبالًا متوسطًا، فيما خضع عدد من التنفيذيين وأعضاء مجلس النواب، للفحوصات الطبية المتوفرة بالحملة، لحث الأهالي على المشاركة وطمأنتهم على جديتها.

وأكد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، أن العمل يتم على فترتين مسائي وصباحي، حيث تبدأ الفترة الصباحية من 9 صباحا حتى 3 مساءًا، والثانية تبدأ من 3 حتى 9 مساءً، طوال فترة عمل المبادرة التي تستمر 3 شهور، مؤكدًا أن العالم أشاد بالتجربة، التي تعتبر إنجازا تاريخيا يضاف إلى رصيد الإنجازات الكبرى التي تمت خلال الخمس سنوات الماضية.

وأوضح المحافظ، أنه تم توفير كل المتطلبات والتجهيزات والأجهزة والأطقم الطبية لـ194 نقطة تمركز، التي تم تخصيصها لإجراء المسح الشامل على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى قيام المحافظة باعتماد مبلغ 470 ألف جنيه لشراء مستلزمات مكافحة العدوى، ودعم الوحدات الصحية بالقرى بخطوط تليفونات وإنترنت.

ولفت المحافظ، إلى أنه تم تجهيز 534 فريقا لتغطية أماكن الكشف على مستوى المحافظة، وتم تدريب 590 مُدخل بيانات على مستوى المحافظة لإدخال البيانات وتوعية المواطنين بأهمية المبادرة، وتم تدريب أعداد احتياطية للتغطية عند العجز، وتم تشكيل لجنة مركزية بديوان عام المحافظة، وتشكيل لجان فرعية بكل مركز ومدينة، لمتابعة تنفيذ المبادرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً