اعلان

تأجيل الحكم فى قضية مهندس بمياه الشرب بجنوب سيناء لطلبه رشوة لـ1 فبراير

اهل مصر

قررت محكمة جنايات جنوب سيناء، برئاسة المستشار معوض محمد محمود رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين شوقى إبراهيم الزقم، ومجدى خميس محمد، ومحمد وفيق طه، وحضور بسام شتا وكيل النيابة، وعبد الرحمن عبد العزيز سكرتير التحقيق، اليوم الأحد، تأجيل قضية مهندس بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بجنوب سيناء، المتهم بطلب رشوة 40 ألف جنيه من مدير المشروعات بإحدى الشركات، لجلسة الأول من فبراير للمرافعة بعد طلب محامى المتهم وإستمرار حبس المتهم.

وشهدت جلسة اليوم، عرض التسجيلات التى سجلتها مباحث الأموال العامة، ومواجهة المتهم بالتسجيلات، وطالب محمد فتحى محامى المتهم التأجيل لإستكمال المرافعة.

تعود أحداث الواقعة، إلى قيام "أسامة.م.ش.ع" بصفته موظفا عموميا، ويعمل مهندس تنفيذ أعمال ميكانيكية وكهربائية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بجنوب سيناء، أنه في الفترة من 1 مارس 2018 وحتى 22 مارس 2018، طلب من نصر عبد المنعم سيد أحمد مدير مشروعات بإحدى الشركات 40 ألف جنيه، مقابل إنهاء إجراءات مراجعة وحصر تنفيذ أعمال مشروع إنشاء محطة رفع الصرف الصحى بقرية الوادى بطور سيناء، وحصل منه على مبلغ 10 آلاف جنيه على سبيل الرشوة.

على الفور أبلغ مدير المشروعات مباحث الأموال العامة، التي طلبت من الشاكي مسايرة المتهم والتسجيل له، وتحديد موعد لتسليم المتهم باقي المبلغ المتفق عليه.

وعند التسليم تمكن رجال المباحث، من ضبط المتهم وتحرر المحضر رقم 1991 لسنة 2018، وتم حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، وتم الاستئناف على قرار الحبس في 11 يونيو 2018 ورفض الاستئناف وتأييد الحبس، وإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات في 6 أغسطس 2018.

وفى جلسة 18 من نفس الشهر، تم فض الأحراز وتحديد جلسة 25 أغسطس الماضي للمرافعة، ومطالعة الأوراق والتقرير الفنى المقدم، إلا أن محامى المتهم طلب التأجيل للمرافعة إلى جلسة اليوم، وفى جلسة اليوم الأحد أصدرت المحكمة حكمها المتقدم مع إستمرار حبس المتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً