اعلان

3 أسباب تؤكد حصول لوكا مودريتش على الكرة الذهبية

يشهد اليوم الاثنين حفل أفضل جائزة فردية للاعبون حول العالم، وهي جائزة الكرة الذهبية، والتي تمنح من مجلة " فرانس فوتبول" الفرنسية، والمقرر إقامتها في العاصمة باريس تمام الثامنة مساءً.

ويبدو حظوظ الكرواتي لوكا مودريتش، نجم وسط ريـال مدريد الإسباني، هو الأقرب للحصول على الكرة الذهبية هذا الموسم، نظرًا للأداء الجيد الذي قدمه، سواء كان مع منتخب بلاده، أو الفريق الملكي، ويستعرض " أهل مصر"، ثلاثة أسباب تؤكد حصول مودريتش على البالون دور هذا الموسم.

1- تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا

توج مودريتش للمرة الثالثة على التوالي، بلقب دوري أبطال أوروبا، موسم 2017-2018، بعد الفوز على نظيره ليفربول الإنجليزي المحترف في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب الكييف، ليكون من الأسباب الرئيسية التي ترشح لوكا لنيل الكرة الذهبية هذا الموسم.

2- قيادة منتخب بلاده

وتعتبر من الأسباب الرئيسية التي ترجح كفة لوكا مودريتش للحصول على الكرة الذهبية هذا الموسم من مجلة فرانس فوتبول، وهي قيادة منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2018، والذي كان يقام على الأراضي الروسية، لأول مرة في تاريخ منتخب كرواتيا، ولكن تعثر الكرواتيين في الحصول على اللقب بعد الخسارة التي تعرض لها أمام نظيره فرنسا، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وحصل مودريتش على أفضل لاعب في كأس العالم 2018، نظرًا للأداء الجيد الذي قدمه مع المنتخب والصعود به إلى النهائيات، وتوج الفرنسي كيليان مبابي بأفضل لاعب شاب في البطولة.

3- الجوائز الفردية

نال مودريتش العديد من الجوائز هذا العام، فقد حصل على أفضل لاعب في أوروبا بعد منافسه شرسه مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، والبرتغالي كريستينانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، وكما توج بلقب أفضل لاعب في العالم من منافسيه، الدون، والدولي المصري محمد صلاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً