اعلان

صائد الهاكرز: تجاوز مستخدمي الفيسبوك الـ2 مليار تسبب في عدم السيطرة على الأمور

المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات

كشف المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات أن مشكلة تعطل موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك بوك" تكمن في نظم سيرفرات الموقع، لافتاً إلى أن 42 % من الشكاوي تعلقت بتسجيل الدخول و38% كانت شكاوى من انقطاع تام في الخدمة، بينما كشف عن أن 19% من الشكاوى ارتبطت بالصور. وأصاب تعطل موقع "فيس وك" عن العمل استياء المستخدمين بعدما أدى إلى خروجهم من حساباتهم وعجزهم عن إعادة تسجيل الدخول مرة أخرى؛ نتيجة خلل فني سيطر على الموقع، حيث رصد موقع Down detector الرائد فى اكتشاف الأعطال التقنية عددا ضخما من شكاوى مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأول عالميا؛ بسبب تعطل شبكاته حول العالم، وشملت تلك الشكاوى تضرر مناطق عديدة على رأسها الدول الأوروبية وإفريقيا وغيرها.

تجاوز مستخدمي الفيسبوك الـ2 مليار

استنكر حجاج، الملقب بصائد الهاكرز، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" سبب العطل، خاصة أن موقع الفيسبوك أصبح أشبه بالسوبر ماركت - على حد وصفه - موضحاً أن أي شكوى أو مشكلة في السوشيال ميديا يكون سببها الفيسبوك، حيث لم يعد يمر أكثر من شهر إلا وتقع مشكلة جديدة في الموقع.

تجاوز مستخدمي الفيسبوك الـ2 مليار

ولم يستعبد حجاج، الملقب بصائد الهاكرز، أن يكون ذلك الحادث بسبب أحد الاختراقات المعلوماتية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن كثرة عدد المستخدمين للموقع تسببت في عدم قدرة مسئولي الموقع على السيطرة على مجريات الأمور بعد تخطي أعداد مستخدميه الـ2 مليار مستخدم حول العالم.

وطالب حجاج الملقب بصائد الهاكرز المستخدمين بضرورة ربط حساباتهم بالإيميل أو برقم الهاتف؛ لتأمين الحساب، بالإضافة إلى تفعيل الخطوة الثانية من ملكية الحساب، حتى إذا تم سرقة الحساب لا يمكن للسارق استخدام الحساب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً