اعلان

حبس سمسار وعاطل لقيامهما بالتنقيب عن الآثار فى قليوب

أمرت نيابة قسم قليوب برئاسة المستشار أحمد امبابى، حبس سمسار وعاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهما بالتنقيب عن الآثار، أسفل منزل بشارع عبدالمطلب سلام بقليوب البلد، كما أمرت النيابة بالتحفظ على المنزل محل الواقعة.

كان اللواء رضا طبلية مدير الأمن، تلقى إخطارًا من المقدم محمد السيسى، رئيس مباحث قسم شرطة قليوب، يفيد بتلقيه إشارة من إدارة شرطة النجدة بقيام بعض الأشخاص بالحفر والتنقيب، عن آثار بمنزل ملك "أشرف. ن. أ" الكائن بشارع عبدالمطلب سلام قليوب البلد بدائرة القسم.

وبالفحص، تبين للواء علاء فاروق مدير المباحث، والعميد يحيى راضى رئيس المباحث بالمديرية، وبانتقال مأمور وضباط وحدة مباحث القسم، أن المنزل المشار إليه مكون من طابقين، وبالدخول للطابق الأول تبين قيام كل من: "علاء م. ع" 41 سنة سمسار، ومقيم 23 شارع الشيخ الصايم "باب الشعرية" القاهرة، "إبراهيم ط. ط" 48 سنة بدون عمل، ومقيم 19 شارع سيدى هيب "قليوب البلد" دائرة القسم (تم ضبطهما) بالحفر داخل صالة الطابق الأول، وتبين وجود حفرة على مساحة 2.5 متر، وبعمق 10 أمتار تقريباً، محاطه بالطوب الأحمر والأسمنت، ووجود كميات من الأتربة الناتجة عن أعمال الحفر ببعض غرف الطابق الأول.

كما ضبط بذات المكان على بعض الأدوات المستخدمة في أعمال الحفر.

بمواجهة المتهمان بالمضبوطات، إعترفا بقيام مالك المنزل، بالاتفاق معهما على القيام بأعمال الحفر داخل منزله للتنقيب عن الآثار، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق