اعلان

مساعد وزير التنمية المحلية يكشف لـ"أهل مصر" خطة تطوير مصرف "كتشنر"

كتب :

يعد مصرف "كتشنر" أكبر مصارف الصرف الصحي في مصر، والذي أنشئ عام 1899، ويرجع اسم المصرف إلى القائد البريطاني الأعلى للقوات المسلحة، هوراشيو هربرت كتشنر، أثناء احتلال بريطانيا لمصر عام 1882، ويبلغ طوله 85 كيلومترًا، بدءًا من محافظة الغربية، مرورًا بمحافظة الدقهلية، وصولًا إلى عدد من مراكز كفر الشيخ. وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن مشروع مصرف "كتشنر" يستهدف رفع كفاءة مياه المصرف، وتحسين الأحوال البيئية والصحية، وإعادة البنية التحتية للمصرف، والحد من تلوث مياه البحر المتوسط بمنطقة كفر الشيخ، من خلال البرنامج المتكامل المتضمن تنفيذ مجموعة من التداخلات، وإنشاء عدد من مشروعات الصرف الصحي الموجود في نطاق المصرف، وتنقية المصرف الرئيسي بالغربية والقنوات المتفرغة منه.

وأضاف قاسم لـ"أهل مصر" أنه سيتم تنفيذ عدد من المشروعات بمصرف "كتشنر" للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة في المناطق الواقعة في نطاق المصرف، مؤكدًا أن المصرف يعطي 3 محافظات، وهي الغربية والدقهلية وكفر الشيخ.

وأكد قاسم أن روافد المصرف يمر جزء منها في الـ3 محافظات، منوهًا بأن محافظة الغربية أكثر المحافظات مصدرًا لتلوث المصرف، خاصة التلوث الصناعي من مصانع الغزل والنسيج.

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية إلى أن الوزارة حاليا تقوم بشراء معدات النفايات الأولية (الحاويات والجرارات) وإعادة تأهيل وبناء ما يصل إلى 10 محطات وسيطة وإعادة تأهيل وبناء ما يصل إلى 4 مدافن صحية محكومة وتطوير وإعادة تأهيل المكبات المفتوحة القائمة حاليا التي ستستخدم في مرافق إدارة النفايات الصلبة الجديدة وذلك بتكلفة 97 مليون يورو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا: لن نسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بـ الرسو في موانينا