اعلان

5 طرق للتعامل مع الزوج البخيل

من البداية لا يفضل أن تتزوجين من بخيلًا، لأن كل العيوب من الممكن أن تعالج إلا عيب البخل، لأن البخل صفة زميمة تؤذي المشاعر، والبخيل في ماله بخيل في مشاعره وبخيل في اهتمامه وبخيل في كل شئ، لكن إن أوقعك حظك السئ في زوج بخيل وأصبح عليكي أن تروضيه فعليكي أن تتبعي هذه النصائح التي نصح بها المختصون، والتي تعرض في 5 طرق للتعامل مع الزوج البخيل:  

اقرأ أيضًا... إسعاد تطلب الطلاق: "جوزى بيعد البيض"

1- التعامل بحرفية:

- لا تشعري زوجك بأنه بخيل ، أو تكررى كلمة "أنت بخيل"، بل أشعريه بأنه رجل طبيعى، وقومى بالاستيلاء على ما تريدين ببعض من التظاهر والصطناه.

2- الإحكام:

-يجب أن تحكمي عليه القبضه وتضعيه في مواقف يطر فيها لدفع المال ، بألا تطلبى منه شراء فستان لك، بل تواجدا سويًا فى المحل وقومى بقياس الفستان، وأمام الناس قولى له إنك لن تخلعيه واطلبى منه شراءه لك، فالصدمة ستجعله أمام الأمر الواقع ولن يكون قادرًا على إيجاد مخرج.

استخدام الدلال

- استخدمي السلاح الذي يفتك بأغلب الرجال وهو "الدلال النشوي" بشكل غير مباشر، ولطيف وهادئ ودون تعنت أو تهديد، فالرجل البخيل يظل "رجلاً"، حتى تحصلي على ما تريدين.

الحيلة: 

- كوني ذكية معه لا تطالبيه بدفع الإيجار أو مصاريف المدرسة، بل ناوريه ببعض الحيل التى تجعله فى مواجهة غيرك، كأن ترسليه إلى المدرسة للاطمئنان على الأطفال وهناك سوف يكون مضطرًا للدفع. 

لا تشعريه بالاستغلال

- لا تشعريه بأنك تستغلين لحظات كرمه، بل كونى معتدلة ليشعر معك بالارتياح وعدم القلق.

لا تظني أنه سيتغير

- حتى ترتاحي نفسيًا، لا تجعلى هدفك تغيير طبع زوجك البخيل، فالبخيل رجل عنيد، مما يجعله أكثر عنادا معك ويزيد بخله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً