اعلان

شبانة: نقابة الصحفيين قادرة على حماية أعضائها

محمد شبانة عضو مجلس نقابة الصحفيين

قال محمد شبانة عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن الزملاء المُعتدى عليهم بنقابة الصيادلة أصروا على تأدية عملهم على أكمل وجه، فضلًا عن كونه شرف لأي صحفي أن يقوم بعمله وسنقاوم المواقف السلبية في التعدي على الصحفي والقوانين.

وأضاف شبانة، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي لمجلس النقابة، اليوم؛ لسماع شهادة الزملاء المُعتدى عليهم من قبل بلطحية محيى عبيد نقيب الصيادلة، إن الاتهام الذي يتم تداوله حول مرافقة الزملاء الصحفيين للمرشح على مقعد النقيب الدكتور كرم كردي، هو ليس اتهام في الأساس، ولا يدين الزملاء الصحفيين بأي شئ، ولكنه إجراء صحفي سليم.

وتابع: "مجلس النقابة به اختلافات في وجهات النظر وليس خلافات، وفي النهاية ذلك في مصلحة الجمعية العمومية وللصالح العام للنقابة".

وأكد "شبانة" أن ما حدث هو اعتداء على جموع الصحفيين، لافتًا إلى أن النقابة لن تتنازل عن حقوق أعضائها، وهي قادرة على حمايتهم، مؤكدًا أن مجلس النقابة سيصدر قرارًا رسميًا وسيتم إرساله لكافة المؤسسات الصحفية بمنع نشر أي أخبار تخص المدعو محي عبيد.

واستطرد قائلًا: "نقابة الصحفيين قادرة على حماية أعضائها ولن نتنازل عن حقوق المهنة، وسنتخذ كل الإجراءات اللازمة".

وكانت نيابة قصر النيل، بدأت سماع أقوال الزملاء الصحفيين المُصابين في اعتداء الصيادلة عليهم بمقر النقابة، ، وقامت النيابة في تمام الساعة الثامنة و30 دقيقة الإثنين بالتوجه لمقر نقابة الصيادلة؛ لمعاينة مسرح الأحداث التي تعرض فيها الزملاء للاعتداء، وأستمرت التحقيقات حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

يذكر أن الزملاء المُعتدى عليهم، هم: "محمد الجرنوسي المصري اليوم، عاطف بدر المصري اليوم، إسراء سليمان الوطن، آية دعبس اليوم السابع".

وكان اعتدى الأمن المُكلف بحماية نقابة الصيادلة العامة، على عدد من الزملاء الصحفيين في نقابة الصيادلة، وقام وباحتجازهم والتحفط على هواتفهم المحمولة.

جاء ذلك أثناء تغطية الزملاء لتلقي أوراق الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة الإثنين الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً