اعلان

"قيد الصحفيين" تكشف تفاصيل الدورات المؤهلة للالتحاق بالنقابة

أكد الكاتب الصحفى خالد ميري، وكيل نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة القيد، أنه للمرة الأولي تتنظم النقابة الدورات التدريبة بمقرها كشرط لائحة القيد للالتحاق بالنقابة، لافتا إلي أن اجتياز الدورة التدريبية شرط اساسي للقيد بالنقابة.

وأوضح ميري، خلال كلمته في افتتاح الدورة التدريبية الأولي بمعهد التدريب بالنقابة، المؤهلة إلي لجنة القيد، أن الهدف من الدورة التدريبية هو تمكين الصحفيين من مواكبة تطورات العصر، مشيرًا إلي أن الصحافة تتطور كل يوم، وهناك جديد وطرق جديدة بالعمل الصحفي بما يوجب الصحفيين باهتمامهم بالملف التدريبي وتطوير ذاتهم بصفة مستمرة.

وشدد ميري، علي أن التدريب أساسي في العمل الصحفي قائلًا: "اللي هيبطل يتدرب مش هيقدر يشتغل لابد أن تكون عملية التدريب مستمرة لاكتساب مهارة عالية وكفاءة تمكن الصحفي من تلبية متطلبات سوق العمل".

وأعرب ميري عن أمنياته بالتوفيق لجميع الزملاء المتقدمين للدورات التدريبية، وأن يكونوا إضافة للنقابة العريقة في الشرق الاوسط وافريقيا والدول العربية، ووعد ميري الزملاء المتقدمين للقيد بانعقاد اللجنة نهاية يناير المقبل.

وفي نفس السياق، كشف أيمن عبد المجيد رئيس لجنة التدريب وتطوير المهنة بنقابة الصحفيين عن تفاصيل الدورات التدريبية المؤهلة للجنة القيد والتي تولتها لجنة التدريب للمرة الأولي بالنقابة.

وأوضح عبد المجيد أن الدورة التدريبة ستكون لمدة 14 يوم علي أن تشمل فنون التحرير الصحفي ومهارات الكتابة الصحفية والكاريكاتير وغيرها من الفنون الصحفية.

وأعرب عبد المجيد، عن أمله في أن يستفيد الزملاء المتقدمين بالدورات التدريبية التي تنظمها اللجنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة