اعلان

القومية للأنفاق تنفي تأجيل مشروع القطار السريع.. وتعلق: مازلنا نتلقى العروض

قال المهندس طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط التابعة للهيئة القومية للأنفاق، إن الهيئة انتهت من الدراسات الأولى لمشروع القطار السريع، موضحًا أنه لاتوجد أي نية لتأجيل المشروع.

وأضاف أبو الوفا، في تصريحات خاصة لــ "أهل مصر"، أن مشروع القطار المكهرب هو الأول في مصر والذي يمتد بطول 500 كيلو متر تقريبًا، وبتكلفة تقدر بـ 7 مليار دولار.

وأشار إلى أن تأخر بعض الشركات لتقديم الأوارق الخاصة بخطتهم لتمويل المشروع كانت السبب وراء تأخر اتخاذ أي قرارات خاصة باختيار العرض الأفضل، مؤكدًا أن نهاية شهر يناير آخر موعد لتلقي العروض المقدمة من قبل الشركات الراغبة في التنفيذ، ويبدأ من مدينة العين السخنة مرورًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويمتد حتى مدينة السادس من أكتوبر والتي ستكون محطة تبادلية مع أحد المشاريع المستقبلية ثم ينقسم مسار القطار إلى فرعين أحدهما إلى مدينة العلمين وهي المحطة النهائية والآخر إلى مدينة محرم بك بالإسكندرية.

وكشف أبوالوفا، عن تواجد مشروع مستقبلي آخر للربط ما بين مدينة السادس من أكتوبر وجنوب الصعيد، حيث يتقاطع مشروع القطار المكهرب مع مشروع قطار للربط بين الصعيد بمدينة السادس من أكتوبر، موضحًا أنه من الممكن امتداد المشروع المستقبلي إلى دول إفريقيا من بينها السودان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً