السيسي: جهد كبير تم بذله في مشروع بشائر الخير (فيديو)

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاحه مشروع إسكان بشاير الخير2 بمنطقة غيط العنب في محافظة الإسكندرية، إن منظمات المجتمع المدني، وصندوق تحيا مصر، لم يساهم في دفع الكثير من المال في مشروع بشاير الخير، مضيفًا أن وزارة الإسكان ساهمت بمبلغ 600 مليون جنيه في تطوير المشروع.

وتابع الرئيس السيسي، خلال القاء كلمته، أن حديثه حول المال المدفوع في المشروع، ليعلم جميع الحضور كيفية ادارة المشروع وتكلفته، قائلًا "اوعوا تفتكروا بشاير الخير اللي اتعملت دي اللي فرحانين بيها.. أمر معمول كدة سهل"، مؤكدًا على الجهد الكبير المبذول في المشروع من رجال الأعمال والبنك الأهلي وصندوق تحيا مصر، الذين قدم لهم كل الشكر، ولكنه أعرب عن عدم كفاية الأموال المقدمة من هذه الجهات رغم مجهوداتها في المشاركة بالمشروع.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه سيدعم ويشارك المحافظة في مشروع بشاير الخير6، متسائلًا عن الميزانية الموجودة لدى المحافظة "فلوسكم ايه وبيتجيبوها من فين؟"، موجهًا لوزارة المالية والمحليات حديثه، "هو إحنا لما نعمل عقود مع مدنيين من أهلنا نبقى ناسيين ناخد الفلوس.. خير يعني"؟

وقال إن هناك أموال خاصة بالحديقة الدولية لم يتم تحصيلها منذ أعوام طويلة، يجب عمل عقد حكومي لهذه الحدائق أوله من محافظة الإسكندرية وأخره أسوان، كأنه وثيقة مؤمنة لهذه الحقوق، مضيفًا "انت تاخد واحنا ناخد.. لكن انت تاخد بس لأ.. الكلام ده غير مقبول"، منوهًا أن المسؤولين لا يأخذون في اعتبارهم حقوق الدولة.

وتستهدف المرحلة الثانية لمشروع بشائر الخير2، إنشاء ١٨ بلوك وعمارة فردية، بإجمالي ٣٧ عمارة، تشمل ١٨٧٠ وحدة سكنية، علاوة على العديد من الخدمات الأخرى والمحال والمولات التجارية بالدورين الأرضي والأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً