سكان "بشائر الخير2":"كنا بنغرق في الشتا وربنا يخليلنا الرئيس" (فيديو وصور)

أجواء من الفرحة والسعادة خيمت على الأسر التي تسلمت وحدات سكنية في مشروع بشائر الخير 2 بالإسكندرية، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، وهو المرحلة الثانية من مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب.

التقت "أهل مصر" مع إحدى الأسر التي تسلمت وحدة سكنية داخل المشروع، كاملة التجهيزات والمرافق مزودة بالأثاث والمفروشات، للتعرف على طبيعة وتفاصيل حياتهم في ظل التغيير الشامل الذي طرأ على حياتهم بانتقالهم لبيئة جديدة.

"الله يخليلنا الريس" كلمات لخص بها محمود محمد حسن، حالته وشعوره عقب تسلمه الوحدة السكنية اليوم وانتقاله للعيش فيها، والفرج الذي طال انتظاره بعد معاناة شديدة قبل الانتقال من منطقة عشوائية خطرة تحوي منازل قديمة آيلة للسقوط، وتفتقر إلى معانى الحياة الآدمية، إلى منطقة حضارية جديدة تحتوى على أبراج سكنية صممت بشكل هندسي مميز، ومكتملة المرافق والخدمات.

وأضاف حسن، "كنا عايشين في منزل متهالك آيل للسقوط، وكنا نغرق في مياه الأمطار بسبب انهيار سقفه"، مضيفا أن لديه 4 أولاد وأن مدينة بشائر الخير 2 تقع بالقرب من مدرسة أبنائه مما ييسر عليهم الوصول إلي المدرسة، موجها الشكر للرئيس السيسي.

وعبرت زوجته، عن فرحتها الشديدة بالوحدة السكنية داخل المشروع، قائلا: "في يوم وليلة متوفرلنا كهربة ومية وبوتاجاز وثلاجة وغسالة وتليفزيون وبيئة نظيفة وكل شئ.. إحنا في نعمة كبيرة".

يذكر أن "بشائر الخير 2" يأتي فى إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية من خلال البدء في بناء مساكن جديدة محل القديمة، ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن جديدة كاملة المفروشات، ودعم الأسر الأولى بالرعاية، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، والمشروع هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضارى لمنطقة غيط العنب، والذي شملت فيه المرحلة الأولى 1632 وحدة سكنية.

وتستهدف المرحلة الثانية إنشاء 18 بلوك وعمارة فردية، بإجمالي 37عمارة، تشمل 1870 وحدة سكنية، علاوة على العديد من الخدمات الأخرى والمحال والمولات التجارية بالدورين الأرضي والأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة