اعلان

بعد افتتاح الرئيس.. "أهل مصر" تعرض الحياة في "بشائر الخير 2" و"غيط العنب" بالإسكندرية: "اللي يصبر ينول" (فيديو وصور)

حياة معيشية صعبة، وأحلام قتلها الفقر، ومساكن قديمة متهالكة عبارة عن عشش وأبنية أسمنية مكونة من دورين أو 3 على الأكثر فوق سطح الأرض تمثل خطورة على أرواح ساكنيها، ويحتوي كل دور علي غرفتين أو ثلاثة بحمام مشترك، تعيش كل أسرة في غرفة مغلقة، لا تتجاوز مساحتها 3 أمتار في مترين، كل محتوياتها مكدسة فوق بعضها البعض، وسرير صغير ينام عليه أحد أفراد الأسرة والبقية يستلقون أرضا".

مشهد من واقع الحياة داخل منطقة غيط العنب بالإسكندرية، أحد أخطر المناطق العشوائية بالمدينة، ليتحقق الحلم أخيرا الذي لطالما انتظره الأهالي كثيرا بعد سنوات طويلة من الصبر، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لمشروع "بشائر الخير 2" اليوم، وهو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب، ليحوّل المنطقة من منطقة عشوائية خطرة، تفتقر إلى معانى الحياة الآدمية، إلى منطقة حضارية جديدة تحتوى على أبراج سكنية صممت بشكل هندسى مميز، وكاملة التجهيزات ومكتملة المرافق والخدمات ومزودة بالأثاث والمفروشات.

ورصدت "أهل مصر" مشروع "بشائر الخير 2" عقب افتتاحه والذي يعتبر من أهم المشروعات التي تقدمها الدولة للقضاء علي العشوائيات، كما ترصد أيضا الحياة المعيشية لسكان منطقة غيط العنب قبل تسلمهم وحدات سكنية بديلة في مشروع "بشائر الخير 2" وتأهيل سكن آمن لهم.

عصام يحيي، المواطن الذي سلمه الرئيس السيسي عقد الوحدة السكنية لمشروع بشائر الخير 2، صباح اليوم، يقول إنه يعمل عامل جبس، ويسكن في الشقة رقم 12 بلوك 23 بشارع الهاروني بمنطقة غيط العنب، ولديه أربعة من الأبناء، وإنه كان يحلم بمقابلة الرئيس السيسي خاصة وأن والده قد توفي شهيدا أثناء خدمته في الجيش خلال انفجار قنبلة بأن يتم تكريمه ضمن أبناء الشهداء، ولكن شاء القدر أن يقابل الرئيس أثناء تسلُّمه وحدة سكنية داخل مشروع بشائر الخير 2.

وأضاف يحيي: "كنت عايش أنا وزوجتي وأبنائي في غرفة واحدة، وفي ظروف معيشية صعبة، وأنا صنايعي علي باب الله"، مضيفا أن لسانه يعجز عن الحديث فرحا بلقائه بالرئيس السيسي، قائلا: "لساني يعجز عن الكلام، والريس كتر ألف خيره إنه عمل هذا المشروع فغيط العنب كلها وضعها صعب".

وعن رأيه في مسكنه الجديد بالمشروع، قال: "كنت بحلم إني أوصل لحاجة زي دي وأخيرا تحقق حلمي"، أما زوجته وتُدعي هند عبد المنعم فتقول: "معرفتش أنام من الفرحة لما عرفت إني هقابل الريس، ولو كنت أقدر إني أسلم عليه وأشكره وأبوس إيده كنت عملت كده.. فزوجي علي باب الله وظروفنا المعيشية صعبة، والريس قدملنا الكثير غير المساكن".

وأضافت أنها انبهرت بما رأته في المسكن الجديد بالمشروع حيث الشقة مكونة من 3 غرف وصالة، كما تحتوي علي دورة مياه نظيفة وتلفاز وبوتاجاز وسخان وثلاجة "وبحمد ربنا علي نعمته"، موجهة برسالة إلي الرئيس السيسي قائلة: "بشكرك جدا علي إنك هتعيشنا في حاجة مكناش نحلم بيها وعلي اللي عملتهولنا وإن ولادي هيعيشوا في عيشة كريمة وتعليم جيد وحققتلنا كل أحلامنا".

وتقول الحاجة السيدة أحمد محمد حميدة، تبلغ من العمر 62 عاما، إنها تسكن في غرفة في البلوك رقم 24 بشارع الهاروني بغيط العنب، وأنها تعيش بمفردها حيث لم تنجب أولادا وقد طلقها زوجها بعد أن علم بإصابتها بـ"الكانسر" وانتقلت للعيش في هذه الغرفة حيث كانت تعيش فيها والدتها قبل وفاتها، معربة عن سعادتها الشديدة باستلامها وحدة سكنية في مشروع بشائر الخير 2، قائلة: "فرحت جدا إني هاخد شقة وربنا يخليلنا الرئيس السيسي، ولو قابلته هقوله ألف شكر وتحيا مصر".

وتضيف الحاجة السيدة، إن غرفتها التي تعيش فيها في الدور الأرضي بالبلوك والدور به 3 غرف في كل غرفة تسكن أسرة كاملة أما دورة المياه فهي مشتركة بينهم، مضيفة أن المسكن الجديد داخل المشروع جيد ومتوفر فيه كل شئ "الشقة الجديدة واسعة وفيها كل حاجة، وربنا يخليلنا الرئيس السيسي".

أما محمود محمد حسن، أحد سكان بشائر الخير 2، فيقول إن لديه 4 أولاد، وأنهم كانوا يعيشون في منزل متهالك آيل للسقوط وسقفه منهار "كنا نغرق في مياه الأمطار بسبب انهيار السقف"، فيما عبرت "زوجته" عن فرحتها الشديدة بالوحدة السكنية الجديدة داخل المشروع، قائلة: "في يوم وليلة متوفرلنا كهربة ومية وبوتاجاز وثلاجة وغسالة وتليفزيون وبيئة نظيفة وكل شئ.. إحنا في نعمة كبيرة".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح مشروع "بشائر الخير 2" وهو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب والذي شملت فيه المرحلة الأولى 1632 وحدة سكنية، ويتضمن المشروع إنشاء 18 بلوكا وعمارة فردية بإجمالي 37 عمارة تشمل 1869 وحدة سكنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً