اعلان

وصول 559 قطعة أثرية إلى المتحف المصري الكبير بالرماية (صور)

كتب :

وصل إلى المتحف المصري الكبير بميدان الرماية 559 قطعة أثرية، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل شرطة السياحة والآثار وشرطة النجدة، وبالتعاون مع جميع الإدارات المعنية بعمليات الاستلام والنقل منها إدارة مخازن الآثار وإدارة الترميم الأولى والتغليف ومركز ترميم الآثار وشئون الآثار والمعلومات.

وضمت القطع التي وصلت إلى المتحف، 12 قطعة خشبية من أخشاب مركب خوفو الثانية من منطقة أهرامات الجيزة، والقطع الأخرى قادمة من المتحف المصري بالتحرير.

وأوضح الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير، أن القطع القادمة من المتحف المصري بالتحرير ترجع إلى عصري الدولة القديمة والدولة الحديثة، ويعد من أبرزهم تمثالان من الديوريت للملك منكاورع من الأسرة الرابعة، ومجموع من التماثيل متميزة الصنع والتي تبرز براعة المصريين القدماء في فن النحت.

وأشار إلى أن هذه التماثيل مصنوعة من الحجر الجيري الملون وتتراوح أطوالها ما بين 50 سم إلى 120 سم، تخص أفراد وكبار رجال الدولة من عصر الدولة القديمة، ومن بينهم التمثال الخاص ببتاح شبسس، وإيتب أحد أفراد الدولة القديمة ومجموعة متميزة من طائر الايبس بداخلها مومياوات محنطة ترجع لعصر الدولة الحديثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً