اعلان

مياه الصرف الصحي والقمامة تهدد حياة أهالي نجع عويس في سوهاج.. فيديو وصور

يعاني أهالي نجع عويس غرب المنشأة بجنوب سوهاج من قيام بعض المنازل بفتح بيارات القمامة الملقاة في مصارف المياه، التي تربط بين الحريزات الشرقية والحريزات الغربية، التى أصابتهم بالأمراض المزمنة فضلًا عن انتشار الروائح الكريهة.

ويقول حسن السقطى، مزارع من أبناء نجع عويس غرب المنشأة، وصاحب منزل مقيم بجوار المصرف، إن القمامة أصبحت تهدد حياتنا وصحة أطفالنا التى تسببت فى انتشار الحشرات والثعابين والقوراض، مضيفًا: "خاطبنا رئيس مجلس مدينة المنشأة أكثر من مرة ولكن دون جدوى، ولذلك نطالب محافظ سوهاج الدكتور أحمد الانصارى بالنظر بعين الرحمة وسرعة تطهير المصرف المائي".

فيما يؤكد هانى حسن، أحد شاب القرية، أن المصرف أصبح مكان لصرف الصحى، هناك العديد من المنازل قامت بعمل وصلات صرف صحي على المصارف، فضلا عن القاء القمامة، ومخلفات المنازل والحيوانات والحشرات والطيور الميتة التى تلقى داخل مصرف المياه أمام المنازل دون رقيب أو حسيب، كما أننا ناشدا المسئولين بسرعة تطهير المصرف ومحاسبت المنازل التى قامت بفتح مياه الصرف الصحي اتجاه المصرف.

وشدد محمد هانى، مزارع، قائلا: أننا نعاني أشد المعاناة عند ري الزرع بسبب كثرة المهملات التي تعيق سير المياه بشكلها الطبيعي، مضيفا أننا نخشى على أبنائنا من الأمراض لما نراه من تلوث كامل فى تلك المصارف

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً