اعلان

عادات تدمر صحة الكلى .. ومعلومات تهمك لتجنب الإصابة بالسكر وقت الزعل الشديد

يقوم الأشخاص بسلوكيات وعادات سيئة للغاية، قد تؤثر على عمل أجهزة الجسم بشكل سايم، وقد تُصبب تلفها، ومنها إصابة الشخص بالأمراض، من خلال التقرير نعرض معلومات مهمة تقي من الإصابة بأي مرض قد يؤثر على سير حياتك، من خلال عادات نقوم بها دون الحرص منها. ومنها عادات تُدمر صحة الكلى، وأخرى تسبب السكري.

عادات تُدمر صحة الكُلى

قلة شرب الماء

فرط تناول الملح

حبس البول

فرط تناول السكريات

قلة النوم

فرط تناول البروتينات

فرط استهلاك الكافيين

عند الشعور بالخوف والقلق الحاد .. ماذا نفعل لتجنب مرض السكري ؟

نسمع كثيرًا عن أن الأشخاص الذين يتعرضون للزعل أو الحزن معرضوان للاصابة بالسكري، سنوضح ارتباط الاعراض بالمرض، ولكن في البداية إذا كان هناك شخص أمامنا يُعاني من حالة زُعر وضيق شديد وحزن، في هذه الحالة يمكنك أن تعطي الشخص سكر أو عسل، لأن الكبد وقت الخوف الشديد والفجيعة يعجز عن فرز الأنسولين ويقوم الجسم بحرق السكر بالدم كاملاً، فسارع بأكل الحلو أو العسل أو التمر، لكي لا تُصاب بداء السكري، يمكن أيضًا في حالات خوف الأطفال وبكائهم المتواصل

هذه الأطعمة تساعد على تحسين عمل أجهزة الجسم، تناولها خلال الأسبوع مرتين على الأقل .. ومن هذه الأطعمة:

فوائد الزيتون

يحمي القلب والعين ويقلل الضغط ومضاد للشيخوخة والأكسدة المُزمنة والخلايا السرطانية. 

السمسم

يعتبر السمسم صيدلية كاملة من الكالسيوم، فكل من يعاني من هشاشة العظام عليه بأكل ملعقة سمسم واحدة في اليوم حيث أن الملعقة الواحدة من السمسم بقشوره تعادل 7 كؤؤس من الحليب. 

الزبيب

يساعد الزبيب على خفض ضغط الدم، وذلك لتوافر عنصر البوتاسيوم به بنسبة عالية. 

الباذنجان

يعتبر الباذنجان بقيمته الغذائية أفضل أنواع الخضروات، وأفضل من اللحوم صحيًا، فهو يعالج تصلب الشرايين، ويقي من السمنة ومكافح جيد لمرض السرطان، ومدرر للبول ومُفيد للبشرة.

أثناء قضاء يومنا قد نقوم ببعض السلوكيات قد يكون منها سلوك جيد لأجسامنا، ومنها ما يضرها، تعرف فيما يلي علىها: 

المشي

وهو سلوك جيد، تمارسه دون أن تعرف دوره في تحصين الجسم من أي عَرَض، وكثير منّا يتجنب المشي مستقلا سيارته حتى في المسافات القريبة، ولمشي عبارة عن مستشفى عام يعالج كلا من السمنة، والعظام، والقلب، والاكتئاب، والسكري، والمفاصل، وتقلب المزاج، والجهاز التنفسي، وضغط الدم، ويضبط نسب الكوليسترول في الدم.

البطاطس المقلية

سلوك سيء قد يصيبك بأمراض أنت في غنى عنها، لذا تجنّب الإكثار من تناول البطاطس المقلية، إذ تعمل على زيادة نسبة السكر في الدم وزيادة الدهون لاحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً