اعلان

أزمة صحية خطيرة في ليلة راس السنة بسبب التوتر العاطفي .. تعرف عليها

يتعرض بعض الأشخاص حول العالم بنسب قليلة إلى أزمة صحية قد تكون مقدمات لمرض القلب، وكشفت دراسة سويدية، أن مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية تزداد بدءا من الساعة 10 مساء في ليلة رأس السنة، وتحديدا بين كبار السن والمرضى بسبب زيادة التوتر والحنين لذكرياتهم، وذكر الباحثون في الدراسة أن هناك ارتباط بين ليلة رأس السنة وارتفاع حالات الإصابة بالنوبات القلبية، والتي تصل معدلاتها إلى 37%، وذلك بدءا من الساعة 10 مساء، مرجعين السبب إلى ارتفاع حدة التوتر العاطفي لعاطفي.

ربط الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة "THE BMJ" أيضًا بين مشاعر الغضب والتوتر والحزن والضغط العصبي الناتجة عن فعاليات الأنشطة الرياضية وخطر الإصابة بالنوبات القلبية، ويصبح مرضى السكري وأمراض الشريان التاجي أكثر عرضة للنوبات القلبية.

ووجد القائمون على الدراسة، أن هناك بعض الأوقات بالعام مثل الإجازات الوطنية وبعض الأحداث الرياضية وأيام محددة بالأسبوع مثل اليوم السابق والتالي للعطلة الأسبوعية، ترتفع فيها حالات الإصابة بالنوبات القلبية، مشيرين إلى فحص 283.014 حالة نوبة قلبية تم الإبلاغ عنها خلال 16 عاما (في الفترة من 1998 حتى 2013).

ويزداد الأمر خطورة بين الاشخاص البالغين 75 عام ومرضى السكري ومشكلات القلب، في حين ركز الباحثون على حاجة المجتمع إلى رفع التوعية بالمجتمع لهؤلاء الاشخاص وذويهم وضرورة التعريف بهذه الأزمة خلال ليلة راس السنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً