اعلان

"كله هيشرب".. قطر تغير أسعار "الخمرة" قبل كأس العالم

كتب : سها صلاح

طبقت قطر ضريبة جديدة 100% على الخمر، مما يضاعف الأسعار بين ليلة وضحاها، حيث دخلت الضريبة حيز التنفيذ في يوم رأس السنة الجديدة في الدولة الخليجية المحافظة التي ستستضيف كأس العالم عام 2022.

وارتفع سعر علبة بها 24 زجاجة من البيرة إلى 384 ريال (82.73 جنيه إسترليني) ، في حين تكلف زجاجة من اللتر 304 غراما قطريًا (73.25 جنيه إسترليني)، كما أصبح النبيذ أكثر تكلفة ، حيث بيع 75 شيراز من جنوب إفريقيا للبيع مقابل 86 ريال (18.50 جنيه استرليني).

الضريبة تعتبر جزء من ضريبة على سلع "ضارة بالصحة" ، وقد أعلنت عنها شركة قطر للتوزيع ، وهي شركة تجارة التجزئة الوحيدة في البلاد،في حين أن شراء الكحول واستهلاكه في قطر أمر قانوني، إلا أن شربه في الأماكن العامة مخالف للقانون.

وقال منظمو كأس العالم إن الكحول سيتوفر خلال البطولة، ولكن فقط في مناطق مخصصة للشرب،وأظهرت لقطات شاركها موقع "تويتر" على أشخاص يهرعون إلى المتاجر لشراء المشروبات الكحولية مع انتشار أخبار زيادة الأسعار.

وقال أحد الأشخاص مازحًا: "لابد من شرب الكثير فمن الأمس استيقظت على أسعار الوقود بنسبة 25 % وارتفعت أسعار الكحوليات بنسبة 100% على الرغم من أن الهدف كان إنقاذ الكوكب.. وليس كبدي".

وقال آخر: "أفكر في أصدقائي وعائلتي الذين يعيشون في قطر في هذا الوقت الصعب ... فقد وضعت حكومة قطر ضريبة بنسبة 100% على جميع المشروبات الكحولية الفعالة غداً".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً