اعلان

تعرف على خطوات فقدان الوزن بشكل صحي في 2019

كتب : اهل مصر

يسعى الكثير حول العالم لفقدان الوزن، والحصول على جسم متناسق، ولعل هذا القرار هو الأكثر انتشارًا حول العالم مع بداية العام الجديد 2019، لكن هذا القرار يلزمه بعض الخطوات للحفاظ على اللياقة البدنية التي يجب اتباعها ليتم فقدان الوزن بنجاح.

ولفقدان الوزن بشكل مثالي، نشرت مجلة نيوز ويك الأمريكية بعض العادات الصحية التي يجب اتباعها والمواظبة عليها لفقدان الوزن بنجاح بدون حدوث أي تأثير جانبي:

- شرب الماء:

قد يبدو هذا أمرًا بديهيًا، ولكن كثيرًا من الأفراد يفتقرون إلى القيام بهذه الخطوة، وينصح بتناول 8 أكواب من المياه يوميًا وهي مفيدة جدًا في ترطيب الجسم.

- ممارسة نشاط بدني:

لا تذهب إلى الصالات الرياضية فور قرارك لفقدان الوزن، كن صبورًا وإبدأ بممارسة تدريبات بسيطة لمدة 20 دقيقة يوميًا، وقد تشمل السير في الشارع أو التسوق.

- النوم:

إن الوصول إلى الوزن المثالي لا يتحقق بتتناول الطعام فقط لكن أيضًا من خلال السماح لجسدك بالحصول على كميات كافية من النوم، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الإستيقاظ والنوم في مواعيد مبكرة وثابتة.

- المشروبات الغازية:

قل "لا" للمشروبات السكرية أو المشروبات الغازية، فيجب التوقف عن تناول كميات كبيرة من السكريات، من المفترض أن يستهلك الرجال 37.5 جرامًا من السكر يوميًا ، في حين يجب على النساء الإلتزام بـ 27 جرامًا.

- تغلب على الجوع:

هناك حيلة يتبعها كل من يحاول فقدان الوزن وهي التغلب على الشعور بالجوع، فكلما تشعر بالجوع تناول كوب ماء.

- الطعام في أطباق صغيرة:

في بعض الأحيان يمكن الإحتيال على العقل، فتناول الطعام في أطباق صغيرة ربما تخدع العقل في أنه تناول الكثير من الطعام.

- الشاي الأخضر:

تناول الشاي الأخضر باستمرار يزيد من عملية التمثيل الغذائي "الأيض" ويمكن أن يعمل كمكمل طبيعي لإنقاص الوزن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً