اعلان

حكايات إنسانية من دفاتر الحماية المدنية.. تحرير قطة محاصرة منذ 5 سنوات داخل جدران محطة محمد نجيب.. وإنقاذ كلب سقط من الطابق الرابع بوسط البلد (صور)

أثارت واقعة إنقاذ قطة عالقة أعلى شجرة منذ 4 أيام بمنطقة المنيل إعجاب ملايين المصريين، وأشادوا بجهود وزارة الداخلية فى إنقاذ الأشخاص والممتلكات وحتى الحيوانات الأليفة، وسجلت دفاتر الحماية المدنية فى مصر على مدار عام العديد من وقائع إنقاذ الحيوانات الأليفة وترصد "أهل مصر" أبرز تلك الوقائع:

الحماية المدنية تنقذ قطة من أعلى شجرة: حُجزت 4 أيام

نجحت الإدارة العامة للحماية المدنية، في إنقاذ قطة تسلقت شجرة بشارع عبده بدران في منطقة المنيل بمحافظة القاهرة، التابعة لقسم شرطة مصر القديمة، ولم تتمكن من النزول لمدة 4 أيام متواصلة، ما دفع الأهالي إلى الاتصال بقسم الشرطة والإبلاغ عنها. تفاصيل الواقعة ترجع إلى تلقي العقيد عمرو رضا مأمور قسم شرطة مصر القديمة، بلاغًا من أهالي بشارع عبده بدران بمنطقة المنيل، يفيد بوجود قطة على شجرة وتطلق أصوات استغاثة لعدم تمكنها من النزول لمدة 4 أيام دون أكل أو شراب.

على الفور توجه المقدم حاتم سليم رئيس منطقة عين الصيرة لإطفاء وملازم أول محمد فايز، رئيس دورية مصر القديمة، وتبين أن القطة متواجدة أعلى الشجرة المقابلة لإحدى الشقق المغلقة بالطابق الرابع، والذى تصادف عدم وجود أصحابها.

دفع ذلك الحماية المدنية إلى إرسال سيارة إطفاء بسلم هيدروليكى، وقام رجال المطافى ياسر أحمد وجمعة عبد العزيز وسامح محمد إبراهيم بإنزال القطة وإعادتها إلى أطفالها، وسط سعادة من المواطنين، الذين شكروا رجال الحماية المدنية على سرعة استجابتهم، وإنقاذ القطة التي قضت 4 أيام فوق الشجرة. 

إنقاذ قطة بعد 5 سنوات حبساً فى محطة مترو «محمد نجيب»

وفي تصرف إنساني، قامت قوات الحماية المدنية في مصر بإنقاذ قطة ظلت محبوسة لمدة 5 سنوات في حائط في محطة مترو الأنفاق، بدأت الواقعة عندما توجه عدد من محبي الحيوانات الذين اكتشفوا أمر القطة إلى ناظر محطة مترو "محمد نجيب " في وسط القاهرة، وأبلغوا عن وجود قطة حبيسة خلف حائط سيراميك ذي تجويف، وفوجئ محبو الحيوانات بأن ناظر المحطة يعلم بها، وأخبرهم بأنها حبيسة في المكان منذ 5 سنوات!

ثم ذهبوا 3 إلى قسم شرطة، وطلبوا من مأمور القسم تحرير محضر بوجود قطة حبيسة خلف حائط سيراميك داخل محطة مترو الأنفاق، وقابل المسؤلون المحضر باستجابة، ومن ثم أخطروا الدفاع المدني في القاهرة ونجح رجال الحماية المدنية في إنقاذ القطة بمساعدة عم "عبده" الذي كان يعلم بأمر القطة وكان يحضر لها الطعام منذ عدة سنوات! 

الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة في الدقهلية

وفى مايو الماضى تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية، من إنقاذ قطة سقطت من شرفة منزل على “تندة” محل، بشارع الترعة بمدينة المنصورة.

تلقى اللواء مروان عبدالمعطي، مدير إدارة الحماية المدنية بالدقهلية، بلاغا من طفلة يفيد بسقوط قطتها على “تندة” محل بشارع الترعة بالمنصورة، على الفور انتقل فريق من قوات الحماية المدنية لمكان البلاغ، وتمكنوا من إنقاذ القطة قبل سقوطها على الأرض.

الحماية المدنية تنقذ "كلبا" سقط من شرفة شقة بوسط القاهرة

وأنقذت الحماية المدنية بوسط القاهرة، كلبًا سقط من شرفة شقة في الدور الثالث إلى شرفة الشقة التي تقع أسفلها في الدور الثاني.

وقال مصدر أمنى إن الحماية المدنية تلقت بلاغًا بفقدان الكلب وسقوطه في شقة مغلقة بمنطقة عابدين في وسط البلد و أن رجال الحماية المدنية انتقلت إلى الشقة محل البلاغ ووجدت الكلب داخل الشقة المغلقة في الدور الثاني.

إنقاذ قطة علقت بالدور السادس فى بورفؤاد

وانقذت قوات الحماية المدنية ببور سعيد قطة علقت بالطابق السادس.

وكانت استغاثت احدى الأسر بمدينة بورفؤاد في محافظة بورسعيد بالحماية المدنية لإنقاذ إحدى القطط العالقة بالدور السادس بعقار فى مساكن محمد على ، وعلى الفور توجه رجال الحماية المدنية تلبية لاستغاثة الأسرة وقاموا بانقاذ القطة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً