اعلان

"كل حاجة وعكسها".. رئيس حي مصر القديمة في 2017 يحارب الفساد وفي 2019 متلبسا بالرشوة

اللواء محمد زين العابدين رئيس حي مصر القديمة
كتب : نهى نجم

لم يكن يتوقع اللواء محمد زين العابدين رئيس حي مصر القديمة أن تطبق كلماته التي أطلقها في خضم تحذيره من الفساد والرشوة عليه، عندما نجحت قوات الأمن في ضبطه أمس الخميس متلبسًا برشوة. ففي سبتمبر من العام قبل الماضي أطلق "العابدين" مناشداته لجميع المواطنين والمتعاملين مع الحي وإدارات الخدمات، مطالبهم فيها بعدم دفع أي مبالغ تحت أي مسمى، إلا المبالغ المقررة قانونًا وبإيصال رسمي معتمد، عند تقدمهم للحصول على خدمة من أي نوع من الحى.

تحذيرات رئيس الحي آنذاك لم تتوقف عند هذا الحد، حيث طالب المواطنين بتصوير وتسجيل أي محاولة للابتزاز أو تقاضي رشاوي من أي موظف بالحي، أو بالإدارات التابعة للحي، مع التوجه لمكتب رئيس الحي، لإثبات ذلك.

مناشدات "العابدين" التي أطلقها قبل عامين لم تجد آذانًا مصغية حتى منه نفسه، وذلك بعدما أعلنت هيئة الرقابة الإدارة ضبطه متلبسًا برشوة، أثناء تسلمه مليون جنيه من أصل 2 مليون جنيه على سبيل الرشوة من أحد مقاولي الهدم المتعاملين مع الحي، مقابل إنهاء جميع إجراءات صرف المستخلصات المالية المستحقة للمقاول.

وقررت نيابة حوادث جنوب القاهرة، اليوم الجمعة، حبس رئيس حي مصر القديمة وسكرتيره لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة تلقي رشوة قدرها مليون جنيه من قيمة 2 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً