اعلان

برلمانية: قرى الشرقية سقطت من حسابات الحكومة وتحتاج لـ"حياة كريمة"

الدكتورة سحر عتمان عضو مجلس النواب
كتب :

ناشدت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، عن دائرة مشتول السوق بمحافظة الشرقية، المهندس مصطفى مدبولي، بالنظر بعين الرحمة والاعتبار للقرى الأكثر فقرًا في محافظة الشرقية خلال تطبيق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي الجديدة بتوفير حياة كريمة للفئات الأكتر احتياجًا.

وقالت "عتمان"، في خطاب لها اليوم توجهت به إلى رئيس مجلس الوزراء،:" لدينا عشرات القرى في محافظة الشرقية، شأنها كشأن باقي القرى في محافظات مصر المحروسة، يعاني قاطنوها من أهالينا البسطاء، من نقص حاد في موادهم التموينية ومياه الري والشرب، كما أن أهلها شديدي الفقر والحاجة، فضًلا عن غياب الخدمات الصحية".

وأضافت:" علاوة على كل ذالك، تعاني هذه القرى من انعدام البنية الأساسية أو تهالكها، وارتفاع معدلات البطالة بين الشباب والتسرب من التعليم لعدم وجود مدارس أو لشدة الفقر".

وأكدت عضو مجلس النواب على أن هذه القرى وأهلها سقطوا تمامًا من حسابات الحكومة والمسؤولين طوال الأنظمة السابقة، وتحتاج في ظل عهد الرئيس السيسي إلى (حياة كريمة) من خلال مساهمات من القطاع الخاص والمجتمع المدني لإحداث تنمية متكاملة ضمن خريطة المسئولية الاجتماعية مع إقامة مصانع أو مجالات للعمل للشباب

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج