اعلان

الوظيفة: ضابط مفرقعات المهنة: مشروع شهيد... آخرهم الرائد مصطفى عبيد ضحى بحياته لإنقاذ المواطنين في حادث عزبة الهجانة

كتب : اهل مصر

بعد أيام من بدء العام 2019، زفت وزارة الداخلية الرائد مصطفى عبيد الضابط بقطاع المفرقعات، أول شهدائها وذلك خلال الحادث الإرهابي الذي استهدف منطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر.

ولم يكن الرائد مصطفى عبيد الضابط بقطاع المفرقعات أول الشهداء الذين ضحوا بحياتهم لإنقاذ مئات المواطنين من انفجار وموت محقق.

ويستعرض "أهل مصر" في التقرير التالي ابرز الضباط الذين استشهدوا أثناء إبطال عبوات ناسفة.

النقيب ضياء فتحي

أنقذ ضياء فتحي حياة العشرات في وحدات قسم شرطة الطالبية، وذلك عندما أبطل مفعول عبوة ناسفة تم وضعها بجوار محطة وقود بالقرب قاصد بها الإرهاب قسم الشرطة.

وعندما تقدم الشهيد البطل إلى العبوة الناسفة، رفض إبطالها بمدفع المياه لقربها من الوقود وتجنب وقوع كارثة، إلا انه كان القرار الأخير في حياة الشهيد الذي أبطل بكفي يديه المبتورين أكثر من 30 عبوة ناسفة متنوعة.

الرائد محمد جمال

استشهد الرائد محمد جمال إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها أيدي الإرهاب علي نافذة النقطة المرورية التي يقضي خدمته بها، ليسطر الشهيد اسمه بميدان لبنان بقلب الجيزة واحدا من أبطال الشرطة.

العميد طارق المرجاوي

استشهد العميد طارق المرجاوي رئيس قطاع غرب مباحث الجيزة، إثر انفجار عبوة ناسفة تم زرعها أمام سينما رادوبيس.

ووفقًا لما ذكرته وزارة الداخلية، فإن جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية زرعت عبوتين ناسفتين في الحادث المعروف بـ "حادث جامعة القاهرة الإرهابي"، وكان برفقة العميد جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية.

المقدم محمد لطفي

تضمنت قائمة شهداء وزارة الداخلية اسم المقدم محمد لطفي، والذي استطاع تفكيك 56 قنبلة في الفترة من شهر يونيو 2013، حتي أُستشهد في العام 2014، وذلك حال قيامه بتفكيك القنبلة رقم 57 بمحيط قصر الاتحادية.

ولم يكن ذلك هو عدد الشهداء الذين قدمتهم وزارة الداخلية من أبناءها لإنقاذ المواطنين، فالقائمة طويلة وتشمل عشرات الأسماء من استشهدوا لإنقاذ المواطنين.

اقرأ

ايضًا..

أول

صورة لإمام المسجد البطل الذى أنقذ أرواح المصريين في تفجير عزبة الهجانة بمدينة

نصر

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً