اعلان

هذه هى مصر.. إمام مسجد وطلبة فى الأزهر ينقذون أرواح المئات من انفجار هائل فى عزبة الهجانة .. الشيخ سعد إمام مسجد الحق ومنقذ كنيسة أبوسيفين ...جريت على ظابط تأمين الكنيسة فور إبلاغى بوجود حقيبة

الشيخ سعد إمام مسجد الحق
الشيخ سعد إمام مسجد الحق
كتب :

حصلت أهل مصر على شهادة الشاهد العيان الرئيسى فى حادث انفجار عزبة الهجانة بمدينة نصر والذى أودى بحياة الرائد مصطفى عبيد من قوة مفرقعات القاهرة وأصابة اثنين آخرين.

وقال الشيخ سعد 64 عامًا، إمام مسجد الحق الواقع بجوار كنيسة أبو سيفين بعزبة الهجانة، أن عدد من طلبة الأزهر القاطنين فى شقة بجوار المسجد رأو أحد الأشخاض يقوم بالتسلل إلى سطح المسجد وفى يده حقيبة كبيرة، مما أثار الريبة فى نفوس طلبة الأزهر فقامو بإبلاغ الشيخ سعد إمام المسجد الذى قام على الفور بإبلاخ الشهيد الرائد مصطفى عبيد والذى كان متواجدًا من ضمن قوة تأمين كنيسة أبوسيفين المجاورة للمسجد.

وبدوره قام الشهيد البطل مصطفى عبيد بالجرى مسرعًا نحو المسجد لتفقد بلاغ الشيخ سعد، وبالفعل قام الشهيد البطل بالتعامل مع الحقيبة المشبوهة فوجد بداخلها5 عبوات بدائية الصنع، وعلى الفوربدأ التعامل معها إلا أن إحداها انفجرت قبل إبطال مفعولها.

ويقول محمد شعبان24 عامًا، وأحد شهود الواقعة العيان، أن الشيخ سعد هرول نحو الضابط مصطفى عبيد لإبلاغه بتسلل غريب لسطح المسجد ووجود حقيبة كبيرة مشتبه فيها، ما دعى الضابط البطل بالإسراع لفحص تلك الحقيبة ومعه اثنين من أمناء الشرطة، وسرعان ما انفجرت إحدى العبوات الموجودة فى الحقيبة أثناء فحص البطل الشهيد مصطفى عبيد لها، والتى أحدثت دويا هائلًا أثار الرعب فى نفوس الناس التى تجمهرت حول المسجد، وبعد ما هدأت آ ثار الانفجار وجدنا الضابط الشهيد غارقًا فى دمائه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)