اعلان

مئات الأقباط يؤدون صلاة قداس عيد الميلاد المجيد بكنائس بورسعيد (صور)

مئات الأقباط يؤدون صلاة قداس عيد الميلاد المجيد
مئات الأقباط يؤدون صلاة قداس عيد الميلاد المجيد

أدى آلاف الأقباط بمحافظة بورسعيد، مساء اليوم الأحد، قداس عيد الميلاد المجيد في كنائس المحافظة المختلفة بأحيائها الست ومدينة بورفؤاد، وتستمر صلاة القداس حتى الساعات الأولى من صباح الغد الإثنين7-1-2019.

وتوافد المئات على كنيسة الأنبا بيشوي بميدان المنشية لحضور قداس عيد الميلاد المجيد، برئاسة القمص بولا سعد، كاهن الكنيسة ووكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، والقس بيمن صابر، والقس أرميا فهمي، المتحدث الإعلامي، في حضور سامي بشارة، مسؤول العلاقات العامة بالمطرانية. 

وقدمت الكنيسة مجموعة من الطقوس‎ ‎الدينية والترانيم الخاصة بتلك المناسبة، بجانب إقامة صلاة عيد الميلاد ‏المجيد‎، وتواجدت قوات الشرطة بمحيط الكناس بمختلف أحياء المحافظة، ووضعت مديرية الأمن بوابة الكترونية علي بوابات الكنائس، فضلًا عن تواجد خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية علي بمحيطها وكذلك بالشوارع المؤدية إليها، للكشف المبكر عن وجود أي أجسام غريبة. 

وفرضت إدارة المرور كردونًا مشددًا بمحيطها لحظر تواجد أي سيارات، في الوقت الذي تجوب عدد من الدوريات كافة شوارع المدينة الساحلية لفرض السيطرة الأمنية، مع تخصيص مجموعات قتالية وأقوال أمنية متحركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً