اعلان

في لفتة وطنية.. جزار بالبحيرة يخفض أسعار اللحوم احتفالا بعيد الميلاد: "اللي يقدر على حاجة يعملها" (فيديو وصور)

في لفتة وطنية تظهر مدى قوة الألفة بين نسيجى الأمة، ومدى تلاحم بين المسلمين والأقباط، قام أحد الجزارين بمدينة دمنهور التابعة لمحافظة البحيرة، وتحديدًا على ناصية دوران شبرا، بتزيين اللحوم بزينة عيد الميلاد، ووضع شجرة الكريسماس داخل المحل، وخفض أسعار اللحوم الحمراء للإقباط خلال عيد الميلاد.

وقال جابر سويسة، أو «جزار الوطنية» كما يطلق عليه أهالى المنطقة، إنه قام بتزيين المحل وتخفيض أسعار اللحوم الحمراء للإخوة الأقباط؛ لمشاركتهم فرحة العيد وإدخال البهجة والسرور على الزبائن، مضيفًا «إحنا مش بيبقى عندنا عيد كل يوم، والمفروض إن اللى يقدر على حاجة يعملها علشان نفرَّح بعض».

وأكد سويسة أهمية التعاون والمشاركة بين المسلمين والمسيحيين فى كافة المناسبات الدينية والوطنية؛ للحفاظ على الوطن من الفتنة الطائفية، وأيضًا الحفاظ على العادات والتقاليد المصرية التى كانت ولا تزال تميز المواطن المصرى عن باقى المواطنين فى دول العالم، مضيفا «مش هيقدروا يزرعوا بينَّا الفتنة الطائفية فى مصر طول ما طبق الكحك بيروح للست ماريا فى العيد، والعم جرجس بيفطر مع الحاج محمد على القهوة كل فجرية».

وناشد كل مواطن مصرى أصيل أن يتمسك بالعادات والتقاليد المصرية والمشتركة بين المسلمين والمسيحيين، وتربية الأجيال القادمة على نشر الحب والاحترام بين جميع المصريين، مشدِّدًا على أنه لا يوجد فرق بين مسلم ومسيحي، قائلاً «الدين لله والوطن للجميع. حافظوا على الوطن؛ لأنه لو ضاع مش هيتعوض». 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة